"هيئة الشراكة": اعتماد تحالف شركتين ألمانية وكويتية لتنفيذ محطة "أم الهيمان"

(كونا) - أعلنت هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص الكويتية اعتماد تحالف مكون من شركتي (دبلو.تي.اي) الالمانية و(آي.اف.ايه) الكويتية لتنفيذ وتوسعة مشروع محطة (أم الهيمان) لمعالجة الصرف الصحي والاعمال المكملة لها.

وقالت الهيئة في بيان صحفي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الثلاثاء انها دعت التحالف المذكور الى توقيع وثيقة الالتزام وفقا لأحكام القانون رقم 116 لسنة 2014 بشأن الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وبينت الهيئة أنها ووزارة الأشغال العامة سيوقعان وثيقة الالتزام مع المستثمر الفائز تمهيدا لتأسيس شركة المشروع وتوقيع عقد الشراكة مع وزارة الأشغال العامة بصفتها الجهة المعنية بالمشروع لمدة 28 سنة متضمنة ثلاث سنوات لمرحلة التشييد والبناء حتى الوصول لمرحلة التشغيل التجاري للمشروع.

واوضحت ان هذا الإعلان يأتي بناء على قرار اللجنة العليا لمشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص والمنعقد في 14 أكتوبر الجاري.

وذكرت ان المشروع يندرج ضمن خطة التنمية ويعد ضمن أهم مشاريع قطاع الصرف الصحي التي تهدف الى التخفيف من الآثار السلبية الناتجة عن زيادة انتاج مياه الصرف الصحي الخام على البيئة المحيطة.

واكدت الهيئة أن الحكومة تهدف من خلال هذه المشاريع الى تطوير البنية التحتية للبلاد ودفع عجلة التنمية وبناء اقتصاد وطني مستدام يقوم على العدالة عبر تهيئة مناخ استثماري مناسب من خلال ما توفره من فرص استثمارية للقطاع الخاص من جانب وللمواطنين من جانب آخر حيث تخصص لهم نسبة 50 في المئة من رأس مال شركة المشروع.

ويعد مشروع محطة (أم الهيمان) ثاني مشاريع هيئة الشراكة بين القطاعين العام والخاص الذي تم ترسيته بعد مشروع محطة الزور الشمالية لتوليد الطاقة الكهربائية وتحلية المياه.

كما يعد أول مشروع شراكة يتم ترسيته وفقا لأحكام القانون رقم 116 لسنه 2014 بشأن الشراكة بين القطاعين العام والخاص مما يعكس حجم العمل الذي تقوم به الهيئة وحرصها على تذليل العقبات التي تواجه تنفيذ مشروعات الشراكة.

أضف تعليقك

تعليقات  0