حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

1963 - أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح يصدر مرسوما أميريا بتشكيل مجلس أعلى للطيران المدني لدراسة ورسم سياسة الدولة في شؤون الطيران المدني ورسم السياسة الاقتصادية للطيران.


1976 - تأسيس شركة وربة للتأمين برأسمال قدره أربعة ملايين دينار كويتي.


1976 - أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح يصدر مرسوما بقانون بالموافقة على اتفاقية تسوية منازعات الاستثمار بين الدول المضيفة للاستثمارات العربية وبين مواطني الدول العربية الأخرى التي وافق عليها مجلس الوحدة الاقتصادية العربية بتاريخ 10 يونيو 1974.


1976 - أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح يصدر مرسوما بقانون ببعض الأحكام الخاصة بالتصرف في العقارات حيث لا يجيز القانون بيع حصص مشاعة في أرض لم يصدر بها قرار بالتقسيم إلا بعد الحصول على إذن مسبق من بلدية الكويت ووفقا للضوابط والشروط.


1981 - تأسيس شركة مجموعة الأوراق المالية وهي شركة مقفلة بهدف شراء وبيع الأوراق المالية المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية. 1987 - انفجار في مكاتب شركة الطيران الأمريكي (ألبان أميريكان) في الكويت أسفر عن خسائر مادية فقط.


1999 - وضع حجر الأساس لبيت الأمم المتحدة في المنطقة الدبلوماسية في مشرف تزامنا مع احتفالات العالم بيوم الأمم المتحدة.


2007 - مشروع فهد الأحمد الإسكاني يفوز بجائزة المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب لأحسن مشروع سكني عربي منفذ لعام 2007.


2007 - المنتخب الكويتي يتوج بطلا لبطولة الإخاء الخليجي العاشرة للرماية التي أقيمت على مجمع ميادين الشيخ صباح الأحمد الاولمبي بحصوله على 27 ميدالية منها تسع ذهبيات و11 فضية وسبع برونزيات.


2008 - المتسابق علي الشمالي يحرز الميدالية الذهبية إثر فوزه بالمركز الأول لمسابقة الدراجات المائية (جت سكي) سوبر ستوك فئة (800 سي سي) في دورة الألعاب الشاطئية الآسيوية التي أقيمت في بالي الأندونيسية.


2015 - الكويت تتوج بلقب بطولة كأس سمو ولي العهد والخليج ال13 للرماية بحصولها على 26 ميدالية هي عشر ذهبيات وتسع فضيات وسبع برونزيات.


2017 - رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم يعلن عن تقدم عشرة نواب بطلب لطرح الثقة في وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح وذلك بعد مناقشة استجواب مقدم من النائبين رياض العدساني وعبدالكريم الكندري انتهى بتقديم استقالة الوزير.

أضف تعليقك

تعليقات  0