وفد من «الصحة» يبحث في الأردن التعاون في المجال الطبي

بحث وفد من الأطباء الاستشاريين في وزارة الصحة اليوم الاربعاء سبل تعزيز التعاون المشترك مع الأردن في مجال الخدمات الطبية والعلاجية التي توفرها المراكز والمستشفيات لدى المملكة الأردنية الهاشمية.

وأوضح مدير إدارة العلاج في الخارج بالوزارة رئيس الوفد الدكتور فؤاد القطان، ان زيارة الوفد التي استمرت أربعة أيام تخللها العديد من الجولات على المستشفيات والمراكز الطبية والعلاجية في مناطق أردنية مختلفة.

وأضاف القطان أن الوفد الذي ضم استشاريين من أقسام الجراحة والباطنية والعظام والأورام بحث مع مسؤولين أردنيين إمكانية تبادل الخبرات بين الأطباء وتدريبهم لبرنامج التعليم المستمر.

وذكر القطان أن الوفد قام كذلك بزيارة للمكتب الصحي الكويتي لدى الأردن لبحث مواضيع عدة تهم المرضى الكويتيين مع رئيس المكتب الدكتور بدر العنزي منها سبل تقديم المزيد من التسهيلات لإجراءات المرضى المبتعثين على نفقة وزارة الصحة وموضوع التأمين الصحي للطلبة الكويتيين.

وأشاد بالدور الذي يقدمه القائمون على المكتب الصحي الكويتي مثمنا الجهود المبذولة والحرص على تعزيز علاقات التعاون وتطويرها في المجال الطبي مع الأشقاء الأردنيين.

من جانبه، قال رئيس المكتب الصحي الكويتي لدى الأردن الدكتور بدر العنزي، إن زيارة الوفد الكويتي تأتي ضمن إطار علاقات التعاون "المميزة" بين البلدين وبما يعزز العمل الثنائي المشترك في مجال الطب والصحة العلاجية.

وأشاد العنزي بمستوى الخبرات الأردنية "المتقدم" في المجالين الطبي والصحي سواء من ناحية الكوادر البشرية أو البنية التحتية، مبينا أهمية الاطلاع على التجارب الأردنية وتبادل الخبرات لتحقيق المصلحة المشتركة لدى الجانبين.

وعقد الوفد اجتماعا مع المدير العام لهيئة تنشيط السياحة الأردنية الدكتور عبدالرزاق عربيات وكبار المسؤولين فيها لبحث تعزيز مفهوم (السياحة العلاجية) في الأردن حيث قامت الهيئة بتنظيم برنامج للوفد الكويتي تضمن زيارة لمنطقة البحر الميت والاطلاع على المصحات العلاجية فيها.

يذكر أن هيئة تنشيط السياحة الأردنية تضم إدارة خاصة للسياحة العلاجية تختص بتسويق وترويج المنتج السياحي الطبي والعلاجي بغية زيادة عدد الراغبين للعلاج بالأردن من الدول الأجنبية والعربية وتوفير البرامج العلاجية الملائمة لهم.

أضف تعليقك

تعليقات  0