"الإطفاء": 6 مراكز شاركت بالسيطرة على حريق مجمع تجاري بالضجيج

ذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء اليوم الأربعاء، أن 6 فرق للإطفاء تعاملت مع حريق هائل اندلع في إحدى المجمعات التجارية بمنطقة الضجيج بالفروانية.

وأوضحت الإدارة في بيانها بان مركز عمليات الإطفاء تلقى بلاغ في تمام الساعة 3:49 صباحاً وعلى اثره تم توجيه فرق الإطفاء من مراكز الفروانية وجليب الشيوخ وصبحان والمدينة والشويخ الصناعية والعمليات المركزية والاسناد بقيادة نائب المدير العام لقطاع المكافحة بالإنابة العميد محمد المحميد. وأضافت بان اول فرقة اطفاء وصلت الى الموقع في غضون 5 دقائق، وشرع رجال الإطفاء بمكافحة الحريق الذي اندلع في مجمع تبلغ مساحته 10 آلاف متر مربع، حيث أن هناك الكثير من المعوقات التي واجهت فرق الإطفاء أثناء تعاملهم مع الحادث والتي كان أبرزها عدم عمل أجهزة الانذار الآلية ومكافحة الحريق في المبنى ووجود عدة مخالفات، كما وقعت عدة انهيارات أثناء مكافحة الحريق والتي كادت أن تودي بحياة رجال الإطفاء لولا العناية الالهية التي حفظتهم عند انسحابهم من الموقع بثواني قبل وقوع الانهيار.

حضر إلى موقع الحادث سعادة مدير عام الإدارة العامة للإطفاء الفريق خالد المكراد، وتلقى اتصالا هاتفيا من معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشئون مجلس الوزراء انس الصالح للإطمئنان على سلامة إخوانه رجال الإطفاء والإطلاع على نتائج الحادث. كما حضر إلى الموقع مدير اطفاء محافظة الفروانية العقيد معاذ الحمادي ورؤساء المراكز المشاركة في الحادث، كما تواجد في الموقع مدراء قطاع الوقاية وضباط مراقبة السلامة والصحة المهنية وضباط مراقبة التحقيق في حوادث الحريق الذين شرعوا بعملهم لمعرفة مسببات الحادث، ومن الجهات الأخرى حضر رجال الأمن والطوارئ الطبية.

أضف تعليقك

تعليقات  0