البلدي يؤكد أهمية توضيح الرؤية التنظيمية لمنطقة جليب الشيوخ

اكدت لجنة محافظة الفروانية في المجلس البلدي الكويتي أهمية توضيح الرؤية التنظيمية لمنطقة جليب الشيوخ من خلال وضع دراسة خاصة من حيث المخطط الهيكلي لكي لا تتعارض مستقبلا مع أي مشاريع أخرى.

وقال مقرر اللجنة فهيد المويزري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش ورشة عمل اقامتها اللجنة بعنوان (تطوير منطقة جليب الشيوخ) اليوم الاربعاء ان الورشة اوصت بتشكيل لجنة من جميع الجهات لحل جميع المعوقات التي تواجه تطوير المنطقة.

وأضاف المويزري ان الورشة طلبت من الجهات الحكومية تقديم رؤيتها الاستثمارية ورغبتها في الاستثمار والاستفادة من المساحات التي تتوفر في الجليب بعد الاستملاك كما اوصت بتأسيس هيئة وطنية لتطوير جليب الشيوخ والمدن العمالية.

وذكر ان الورشة اوصت بإعادة دراسة نموذج المرور بعد الاستملاك نظرا لوجود مشاكل مرورية في هذه المنطقة وللازدحامات المستمرة في جميع الأوقات كما اوصت بضرورة اشراك القطاع الخاص في تطوير المنطقة حسب الاشتراطات بما يعود عليها والدولة بالنفع.

من جانبه قال عضو المجلس حمود العنزي في تصريح مماثل ل(كونا) ان منطقة جليب الشيوخ تمتاز بموقع استراتيجي فهي تخدم عدة مواقع مهمة مثل المطار واستاد جابر والمدينة الجامعية مبينا ان الورشة هدفت الى المساهمة في ايجاد حلول للدفع بمشروع تطوير الجليب الى الامام.

وأضاف العنزي ان من المشاكل الرئيسية التي تعوق تطوير المنطقة ان جليب الشيوخ فيها اكثر من 400 الف عامل "لذلك قبل التفكير في تطوير المنطقة يجب الدفع في موضوع المدن العمالية" معربا عن اسفه لان تخطيط هذه المدن لا يزال دون الطموح.

واشار الى انه يجب إعادة تخطيط طرح المدن العمالية لكي تستوعب ما يزيد عن 500 الف عامل والتي من شانها التغلب على مشكلة تنظيم جليب الشيوخ ومشكلة سكن العزاب في المناطق السكنية.

أضف تعليقك

تعليقات  0