"التجارة" توقع مذكرة تفاهم مع الأردن لتنمية الصادرات الصناعية

وقعت وزارة التجارة والصناعة الكويتية اليوم الاربعاء مذكرة تفاهم مع المملكة الأردنية الهاشمية في مجال تنمية الصادرات الصناعية خلال عامي 2019 و2021.

وقال وكيل وزارة التجارة والصناعة الدكتور خالد الفاضل في تصريح للصحفيين على هامش التوقيع ان مذكرة التفاهم من شأنها تعزيز التبادل التجاري والاستثماري والاقتصادي بين الجانبين.

واضاف الفاضل ان البلدين يتطلعان نحو الارتقاء بمستوى تعزيز التعاون التجاري بما يرقى الى طموحات القيادة السياسية.

وأكد ضرورة متابعة ماتم الاتفاق عليه في محضر اجتماع اللجنة المشتركة الكويتية الاردنية الذي استضافته البلاد الاثنين الماضي والعمل على تنفيذ المقترحات والتوصيات الصادرة عن اللجنة وتجسيدها في اطارها العملي المناسب.

وأشاد بدور المسؤولين والمختصين في أعضاء اللجنة المشتركة لما بذلوه لاجاح أعمال الاجتماع والتوصل إلى نتائج مثمرة ستصب في مصلحة البلدين خلال الأعوام المقبلة.

يذكر ان اجتماع اللجنة الكويتية الاردنية المشتركة ناقش العديد من الامور التجارية بين البلدين لاسيما المتعلقة بمجالات النقل والتجارة والاستثمار والمواصفات والمقاييس وتعزيز حركة التبادل التجاري والسعي الحثيث لإزالة كافة العوائق التي تعترض سبيل ذلك.

وبحسب بيانات سابقة لوزارة التجارة والصناعة الكويتية فان حجم التبادل التجاري بين الكويت والاردن في عام 2017 بلغ 84 مليون دينار كويتي (نحو 276 مليون دولار أمريكي) مقارنة ب 65 مليون دينار (نحو 214 مليون دولار) في 2016.

أضف تعليقك

تعليقات  0