«الخارجية»: القمة «الخليجية - الأمريكية» في موعدها يناير المقبل

كونا - قالت وزارة الخارجية إنه ليس هناك أي جديد بشأن عقد القمة (الخليجية- الأمريكية) مبينا أنه "بحسب ما تم الاتفاق عليه ستعقد القمة في يناير المقبل".

جاء ذلك في تصريح لنائب وزير الخارجية خالد الجار الله على هامش مشاركته في احتفالية يوم الأمم المتحدة بمناسبة مرور 55 عاما على الشراكة مع الكويت وذلك في بيت الأمم المتحدة.

وردا على سؤال عما إذا تمت اجتماعات بين كبار المسؤولين في الدول الخليجية لتقييم مدى تنفيذ القرارات الصادرة عن الدورة الحالية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية قال إن "رئاسة الكويت للدورة الحالية مستمرة ووجهنا دعوة للاشقاء في دول المجلس لعقد اجتماع للجنة الوزارية لمتابعة تنفيذ القرارات".

وأوضح أن "هذا الاجتماع سيعقد وخصوصا بعد أن استلمنا موافقة الدول الأعضاء ونتطلع لعقده في نوفمبر المقبل".

وكان الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية أكد في كلمة له خلال الاحتفالية أن الكويت أضحت مركزا مهما ومقرا إقليميا تنطلق منه الأنشطة المتنوعة للأمم المتحدة اتساقا مع سياستها الخارجية ومسؤولياتها نحو تحقيق التنمية المستدامة.

وشدد الخالد في كلمته على أنه في خضم المتغيرات والتحديات السياسية والأمنية والتنموية والإنسانية والاجتماعية المتسارعة أضحت الحاجة إلى تعزيز جهودنا نحو إصلاح منظمة الأمم المتحدة ملحة أكثر فأكثر لنواكب تلك المتغيرات.

أضف تعليقك

تعليقات  0