نائب وزير الخارجية الكويتي: سجلنا مشرف في مجال حقوق الإنسان

الكويت - أكد نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله إن سجل الكويت في مجال حقوق الإنسان "مشرف" معربا عن تفاؤله في أن يقوم الديوان الوطني لحقوق الإنسان بمهامه لجهة الدفاع عن سجل الكويت في هذا المجال.

جاء ذلك في تصريح أدلى به الجارالله للصحفيين على هامش مشاركته في احتفالية يوم الأمم المتحدة بمناسبة مرور 55 عاما على الشراكة مع الكويت وذلك في بيت الأمم المتحدة.

وقال الجارالله إن المسؤولين في وزارة الخارجية عقدوا اجتماعا مع رئيس الديوان الوطني لحقوق الإنسان السفير جاسم المباركي بشأن التنسيق فيما يتعلق بهذا المجال ونأمل في استمراره.

وكان الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي أكد في كلمة له خلال الاحتفالية أن الكويت أضحت مركزا مهما ومقرا إقليميا تنطلق منه الأنشطة المتنوعة للأمم المتحدة اتساقا مع سياستها الخارجية ومسؤولياتها نحو تحقيق التنمية المستدامة.

وشدد الشيخ صباح الخالد في كلمته على أنه في خضم المتغيرات والتحديات السياسية والأمنية والتنموية والإنسانية والاجتماعية المتسارعة أضحت الحاجة إلى تعزيز جهودنا نحو إصلاح منظمة الأمم المتحدة ملحة أكثر فأكثر لنواكب تلك المتغيرات.

أضف تعليقك

تعليقات  0