«بلدية الفروانية»: رفع 19 سيارة مهملة وسكراب وتبديل 153 حاوية

كشفت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت عن قيام إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع بلدية محافظة الفروانية ممثلة في جميع المراكز التابعة لها بجولات ميدانية في جميع مناطق المحافظة لإزالة كل ما يشوه المنظر الجمالي للمحافظة ضمن حملة "تواصل معنا" التي أطلقتها الإدارة وذلك من خلال رفع السيارات المهملة والمعروضة للبيع وغسيل وتبديل الحاويات ونظافة الشوارع الرئيسية والفرعية في جميع المناطق مشيرة إلى أن الجولات أسفرت عن رفع 19 سيارة مهملة وسكراب.

وفي هذا السياق أوضح مدير إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع بلدية المحافظة بالوكالة سعود الحربي بأن الجولات الميدانية التي شنتها المراكز التابعة للإدارة أسفرت عن رفع 19 سيارة مهملة بمناطق (العارضية، خيطان، العمرية والفروانية).

واشار الحربي إلى أن الجولات الميدانية لمراقبة إشغالات الطرق لرفع السيارات قد سبقتها عمليات وضع إشعارات الإنذار على المركبات المهملة لرفعها من قبل أصحابها، لافتاً إلى أن تلك الإشعارات ونقل المركبات المهملة موثقة لدى سجلات ادارة النظافة بفرع بلدية المحافظة، إذ يتم الاحتفاظ بجزء من إشعار الإنذار يتضمن المعلومات نفسها المدونة في الإشعار الملصق على السيارة المهملة، مؤكدا في هذا الخصوص على أن المدة الممنوحة لصاحب المركبة المهملة تعتبر مهلة أخيرة من أجل رفعها، كما يمثل الاشعار تنبيها وتحذيرا لنقل المركبة وحجزها ولا يتم الإفراج عنها إلا بعد دفع الرسوم المقررة طبقا للوائح والقوانين.

وأضاف الحربي بأن مراقبة النظافة العامة قامت بتبديل 153 حاوية مختلفة الأحجام وغسيل 1375 حاوية، نقل 3382 م3 من الأنقاض والمخلفات إلى جانب تنظيف وغسيل الشوارع الرئيسية والفرعية. وتابع الحربي بأن الهدف من الحملة تنظيف مختلف المناطق من كافة المظاهر السلبية التي تشكل تعدياً صريحاً على الممتلكات العامة للدولة أو المتمثلة بمخالفة قانون النظافة العامة وإشغالات الطرق.

ومن جانبها دعت إدارة العلاقات العامة المواطنين والمقيمين التعاون مع الأجهزة الرقابية للحد من المظاهر غير الحضارية من خلال تصوير أي شيء سلبي يتعلق بالبلدية وإرساله عبر حساب البلدية بمواقع التواصل الاجتماعي @kuwmun مؤكدة على إنه سيتم التعامل مع إستفساراتهم وشكاواهم على الفور.

أضف تعليقك

تعليقات  0