الخالد: التوجيه السامي بتسمية المعهد الدبلوماسي باسم سعود الناصر تخليد لسيرته العطرة

جدد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية أسمى آيات الشكر والعرفان لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه لتوجيهاته السامية بإطلاق اسم الفقيد الشيخ سعود الناصر الصباح رحمه الله على المعهد الدبلوماسي الكويتي والتي "تأتي تتويجا لمكانة هذه القامة العالية وتقديرا وتخليدا لسيرته العطرة ولإسهاماته المشهودة ومواقفه البطولية".

واضاف الشيخ صباح الخالد في الحفل الذي أقيم اليوم الخميس في المعهد بمناسبة ازديان باحته الداخلية بصورة المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ سعود الناصر ان الشيخ سعود الناصر "كان وسيبقى رمزا من رموز الدبلوماسية الكويتية وأحد أبرز فرسانها الذين أسهموا في ترسيخ أركانها وتعزيز بنيانها رحمه الله بواسع رحمته وغفرانه وأسكنه منعما في فردوس جناته".

واستذكر المسيرة التاريخية السياسية العطرة للمغفور له بإذن الله السفير الشيخ سعود الناصر الصباح رحمه الله "الذي أفنى جلَّ حياته في خدمة دولة الكويت ورفع رايتها والتعبير عن مصالحها والدفاع عن قضاياها".

كما استحضر المناقب الحميدة للمغفور له بإذن الله منوها بأخلاقه وعلمه وثقافته وسداد حكمته حيث "كان ولا يزال مدرسة راسخة في السياسة والدبلوماسية الكويتية رفع بغزير عطائه من معايير الدبلوماسية وارتقى بفكرة العمل الدبلوماسي للدفاع عن مشاغل الكويت والحفاظ على مصالحها العليا".

وأشار الشيخ صباح الخالد الى الدور الفاعل والشجاع الذي لعبه الشيخ سعود رحمه الله إبان الغزو العراقي الغاشم على دولة الكويت وما قدمه عندما كان سفيرا للبلاد لدى الولايات المتحدة الأمريكية خلال محنة الاحتلال البغيضة مؤكدا أن شعب الكويت سيظل جيلا بعد جيل يحفظ لهذا الرجل كل مشاعر الحب والفخر والاعتزاز.

وحضر الاحتفال نائب وزير الخارجية السفير خالد الجارالله ووكيل الشؤون السياسية والاقتصادية في الديوان الأميري الشيخ فواز سعود الناصر الصباح والمدير العام لمعهد سعود الناصر الصباح الدبلوماسي الكويتي السفير عبدالعزيز الشارخ ومساعد وزير الخارجية للشؤون الإدارية والمالية السفير جمال الغانم.

كما حضر الاحتفال مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية السفير الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح ومساعد وزير الخارجية لشؤون المراسم السفير ضاري العجران ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب وزير الخارجية السفير أيهم العمر وعدد من الشيوخ وكبار المسؤولين في الدولة.

أضف تعليقك

تعليقات  0