بطولة العالم الـ 30 لكرة السرعة تنطلق في #الكويت بمشاركة 16 منتخبا.. غداً

تنطلق بطولة العالم ال 30 لكرة السرعة يوم غد الجمعة في مركز شباب العارضية بمشاركة 16 منتخبا عالميا وتتضمن المنافسات ست فئات سنية هي الناشئون والناشئات والشباب والشابات والرجال وتستمر على مدى ثلاثة ايام.

وقال نائب رئيس اللجنة الكويتية لكرة السرعة التابعة للجنة الأولمبية الكويتية ياسر ابو الحسن في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس إن المنتخبات المشاركة في البطولة هي فرنسا وألمانيا وبولندا وكرواتيا ومصر وتونس والجزائر والسودان والهند وبنغلادش واليابان والسعودية والبحرين والعراق وفلسطين إضافة الى الكويت.

وأضاف ابو الحسن ان بعض هذه المنتخبات ستشارك في جميع المسابقات فيما يشارك البعض الاخر بأحد أو بعض هذه المسابقات وفقا لوفودها المشاركة مشيرا إلى أن قرعة البطولة التي ستجري بنظام المجموعات ستقام فور اكتمال وصول الوفود الى البلاد مساء اليوم.

وأوضح أنه تم تقسيم الصالة إلى ستة ملاعب لإقامة منافسات البطولة التي تقام بإشراف الاتحاد الدولي للكرة السريعة وذلك في نفس التوقيت على فترتين صباحية ومسائية مشيرا إلى ان اللجنة الفنية للبطولة وفرت 24 حكما وحكمة من داخل وخارج الكويت لإدارة المباريات.

وذكر ان منتخب الكويت يشارك بالبطولة ب 20 لاعبا ولاعبة في فئتي الشباب والناشئين للجنسين معربا عن أمله في أن يحققوا نتائج مميزة لاسيما أن البطولة تقام على أرض الكويت بمشاركة ابطال العالم في هذه اللعبة من مصر وتونس وفرنسا وغيرها.

وأكد ابو الحسن أن اللجنة أكملت كل استعداداتها لانطلاق البطولة الكبيرة التي ستشهد حضور رئيس الاتحاد الدولي للعبة الدكتور احمد لطفي وكبار مسؤولي الاتحاد.

يذكر ان لعبة كرة السرعة ظهرت لأول مرة في مصر في ستينيات القرن الماضي ومنها أتت الفكرة وبراءة الاختراع وقواعد اللعبة حيث تعتبر من الرياضات التي تمارس بالكرة والمضرب باستعمال جهاز بسيط.

أضف تعليقك

تعليقات  0