الفضالة: سأوجه أسئلة لوزير المالية عن أسباب عدم تطبيق البنوك تعديلات قانون "نهاية الخدمة"

طالب النائب يوسف الفضالة بضرورة تطبيق التعديلات التي تمت على القانون رقم 6 لسنة 2010 بشأن العمل في القطاع الأهلي والتي نصت على صرف مكافأة نهاية الخدمة كاملة للعاملين في القطاع الأهلي على البنوك والمؤسسات المالية.

وقال الفضالة في تصريح صحافي بالمركز الإعلامي في مجلس الأمة إن هذا القانون تم إقراره على مرحلتين في دور الانعقاد الأول، كما تم إقرار بعض التعديلات الأخرى في دور الانعقاد الثاني إلا أن بعض المؤسسات المالية والبنوك ترفض تطبيق القانون لأسباب وأعذار مختلفة.

وأشار الفضالة إلى ان هناك فتاوى حديثة من ادارة الفتوى والتشريع تنص على أحقية الموظفين في القطاع الخاص في صرف مكافأة نهاية الخدمة كاملة.

وأضاف انه سيوجه أسئلة برلمانية الى وزير المالية نايف الحجرف عن استجابة البنوك وتطبيقها قانون نهاية الخدمة بالتعديلات التي أقرت في دور الانعقاد الثاني.

من جانب آخر أكد الفضالة استمرار متابعة الملف الصحي، موضحا انه سبق وأثار في دور الانعقاد الأول المخالفات الموجودة في وزارة الصحة أكثر من مرة وتواصل مع وزير الصحة السابق د.جمال الحربي وأنه استمرفي المتابعة إلى أن تجاوبت الحكومة.

وبين ان بعض التجاوزات الآن تحقق النيابة العامة بشأنها ولا يمكن التعليق عليها، مؤكدا أنه مارس دوره الرقابي وكشف عن هذه التجاوزات أكثر من مرة ونبه عن طريق الأسئلة ومن خلال التصريحات النيابية .

أضف تعليقك

تعليقات  0