«الإطفاء»: توجه لإنشاء فريق بحث وإنقاذ دولي

حضر نائب المدير العام لقطاع المكافحة بالإدارة العامة للإطفاء اللواء جمال بدر البليهيص اختبارات إعادة التصنيف الدولي الثقيل لفريق البحث والإنقاذ الأردني التابع للمديرية العامة للدفاع المدني والتي تقام في المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، ويشرف عليها خبراء الهيئة الدولية الإستشارية للبحث والإنقاذ التي تعمل تحت مظلة الأمم المتحدة.

وقد استقبل مدير عام مديرية الدفاع المدني الأردني اللواء مصطفى عبدربه البزايعة اللواء جمال البليهيص ويرافقه رئيس مركز الانقاذ الفني وضابط الاتصال للعمليات الدولية المقدم عبد الوهاب الفرس، حيث حقق الفريق الاردني كافة المتطلبات التأهيلية والفنية واجتياز الإختبارات التقييمية وحافظ على هذا التصنيف. وأكد اللواء جمال البليهيص، أن الإدارة العامة للإطفاء سعيدة بما حققه اللربق الأردني ولديها توجه لتصنيف فريق بحث وانقاذ دولي خاص في دولة الكويت لكي يشارك في الأزمات والكوارث الدولية ، وان هذه الزيارة اتت للإطلاع على المتطلبات ولتبادل الخبرات مع مديرية الدفاع المدني الأردني.

وأعرب اللواء البليهيص عن مدى متانة العلاقات الثنائية الوطيدة بين المملكة الأردنية الهاشمية ودولة الكويت مثمنا مالقياه من حفاوة الإستقبال وكرم الضيافة.

وقال اللواء البليهيص، إن دولة الكويت دائما تسعى الى تنمية هذه العلاقات في شتى المجالات والتي يتم من خلالها تبادل الخبرات مع الأشقاء في مجال الحماية المدنية لتعزيز القدرات التي تساهم بحماية الأرواح والممتلكات.

وعلى هامش الزيارة قام نائب المدير العام لقطاع المكافحة اللواء جمال البليهيص بزيارة عدة مواقع تابعة لادارة الدفاع المدني ومنها مركز قيادة فريق البحث والانقاذ، وادارة العمليات المركزية وادارة المختبرات والمواد الخطرة.

أضف تعليقك

تعليقات  0