حدث في مثل هذا اليوم فى الكويت

1918 - الكويت تتعرض لوباء الأنفلونزا الذي دخل كل بيت تقريبا وقدرت الوفيات بأربعة آلاف شخص وظل المرض حتى شهر ديسمبر من العام نفسه وسمى الكويتيون هذه السنة بسنة الرحمة.

1962 - افتتاح معهد التمريض تحت إدارة وزارة الصحة وإشراف وزارة التربية وانتقلت تبعيته إلى الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في عام (1987 - 1988).

1962 - لجنة الدستور تعقد آخر جلساتها برئاسة عبداللطيف ثنيان الغانم حيث أنهت أعمالها وأحالت مشروع الدستور بكامله الى المجلس التأسيسي لمناقشته وإقراره.

1974 - تأسيس الجمعية الصيدلية الكويتية التي تضم الصيادلة الذين يعملون بدولة الكويت أو الهيئات التابعة لحكومة الكويت في الخارج.

1993 - الكويت تفقد ثلاثة من أبنائها الضباط الطيارين الذين استشهدوا في حادث تصادم مروحيتين وقع أمام نادي الضباط على شاطئ الخليج العربي خلال عرض عسكري جوي أقيم احتفالا بزيارة أسر ضحايا حرب التحرير البريطانيين للكويت وهم النقيب طيار خالد الخلف والملازم طيار فرج الدبوس والملازم أول طيار جمال بوقريص.

1997 - افتتاح ملتقى ابن لعبون الذي أقامته مؤسسة جائزة عبدالعزيز البابطين للابداع بحضور كبار شعراء الشعر النبطي في الخليج والعالم العربي.

1998 - نادي كاظمة يتوج بطلا بأول بطولة آسيوية لأندية أبطال الدوري بكرة اليد التي أقيمت في العاصمة الأردنية عمان بعد تغلبه على فريق زوبهان الإيراني بنتيجة (29 / 25).

2002 - مجلس الوزراء يوافق على مشروع قانون بالموافقة على انضمام دولة الكويت إلى اتفاقية الحماية المادية للمواد النووية.

2014 - فريق طبي في مركز الدبوس لامراض القلب التابع لمستشفى العدان يجري أول عملية ناجحة على مستوى الكويت لزراعة القلب الصناعي.

2017 - رئيس الاتحادين العربي والكويتي للتنس الشيخ أحمد جابر العبدالله الجابر الصباح يفوز بالتزكية برئاسة الدورة الجديدة للاتحاد العربي للتنس ومدتها أربع سنوات (2017 - 2021).

أضف تعليقك

تعليقات  0