"اوريدو" تحقق 16.2 مليون دينار كويتي ارباحا صافية

كونا

أعلنت الشركة الوطنية للاتصالات المتنقلة (اوريدو) اليوم السبت تحقيقها ارباحا صافية بلغت 16.2 مليون دينار كويتي (نحو 53 مليون دولار امريكي) لفترة الاشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر 2018.

وقالت الشركة في بيان صحفي ان صافي الارباح لفترة الاشهر الماضية يعد اقل من صافي ارباح نفس الفترة من العام الماضي الذي بلغ حينها 8ر34 مليون دينار كويتي (نحو 114.5 مليون دولار امريكي) بتراجع بلغت نسبته 53 في المئة.

واضافت ان الأرباح المجمعة للسهم الواحد بلغت 32 فلسا لفترة الأشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر الماضي مقارنة ب 69 فلسا للسهم الواحد في نفس الفترة من السنة الماضية.

وأوضحت ان سبب انخفاض الارباح يرجع بشكل رئيسي إلى "انخفاض مساهمة اوريدو الجزائر بسبب البيئة الاقتصادية غير الفعالة وانخفاض قيمة العملة بالإضافة إلى الاسعار التنافسية".

ونقل البيان عن رئيس مجلس ادارة الشركة سعود بن ناصر آل ثاني قوله إن الشركة حققت في الكويت ارتفاعا كبيرا في الإيرادات لفترة الأشهر التسعة الأولى من هذا العام لتصل الى 182 مليون دينار كويتي (نحو 600 مليون دولار) بارتفاع بلغت نسبته 13 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من السنة الماضية.

واضاف آل ثاني ان اوضاع السوق في الجزائر لا تزال صعبة بالنظر إلى انخفاض قيمة الدينار الجزائري والمنافسة السعرية المحتدمة الأمر الذي ضغط على الإيرادات وانعكس على الدخل قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والاطفاء.

أضف تعليقك

تعليقات  0