هيئة الزراعة: الوزير الجبري يوصي بتشكيل لجنة عاجلة لبحث بدائل للرعي

قالت الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية إن وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري أوصى بتشكيل لجنة عاجلة لبحث بدائل للرعي وايجاد حلول لمربي الثروة الحيوانية في ضوء انشاء وتنفيذ الهيئة للمحميات الطبيعية الخاصة بإعادة تأهيل البيئة الكويتية وعلاقتها بمساحات الرعي.

وقالت الهيئة في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم السبت إن ذلك جاء خلال اجتماع عقده أخيرا الوزير الجبري مع ممثلين عن الهيئة ومربي الثروة الحيوانية لبحث البدائل وايجاد الحلول لهم.

واضافت أن مربي الثروة الحيوانية استعرضوا خلال الاجتماع مطالبهم والتي تمثلت بطلب افادة الهيئة عن عقود انشاء المحميات الطبيعة وطلب دراسة وتخيطيط اراضي الكويت وتخصيص مساحات اكبر للرعي واشراكهم في قرارات انشاء المحميات الطبيعية.

وأوضحت أن مطالب المربين جاءت لتأثرهم بتقليص مساحات الرعي بعد نزوح غالبية مربي الحلال من المملكة العربية السعودية والسماح لهم بالدخول الى المحميات ضمن الضوابط والقوانين للاستفادة من النباتات في الاوقات المناسبة للرعي واعادة موقع الدراكيل وتهيئته للرعي.

ومن جانب آخر قالت الهيئة في البيان إن الوزير الجبري والمتخصصين في الهيئة وعضو مجلس الامة عبدالله فهاد اجتمعوا وممثلين من المجلس البلدي ولجنه شؤون البيئة وأعضاء من الجمعيات البيئية لمناقشة موضوع (منتزه الشيخ زايد).

وأضافت أن أعضاء الجمعيات البيئية استعرضوا أهمية المنتزه معتبرينه رئة الكويت للمناطق السكنية المجاورة ويتحتم المحافظة عليه واتخاذ الخطوات اللازمة نحو تطويره.

وأشارت إلى أن ممثلي أعضاء المجلس البلدي أكدوا خلال الاجتماع أهمية المنتزه والمحميات الطبيعية في الكويت معربين عن تطلعهم لتخصيص مزيد من المحميات في البلاد للحد من التصحر وزحف الرمال.

وذكرت أن الوزير الجبري أوصى باتخاذ اللازم نحو مخاطبة مجلس الوزراء لامكانية دارسة إعادة النظر في تخصيص المنتزه لمصلحة المشروعات السياحية كما أوصى بدارسة امكانية تخصيص موقع بديل للمدينة الترفيهية.

ولفتت إلى أن الوزير الجبري أشاد بتعاون المجلس البلدي وأعضاء الجمعيات البيئية وأكد اهمية استمرار هذا التعاون بما يعود بالنفع على المجتمع.

أضف تعليقك

تعليقات  0