ضبط تشكيل عصابي استولى على معلومات هامة عن نحو مليوني مواطن ومقيم

تمكن رجال المباحث الالكترونية من اسقاط تشكيل عصابي مكون من 3 وافدين مصريين استولوا معلومات خطيرة عن بيانات نحو مليوني شخص بين مواطن ومقيم داخل البلاد, وعرضها للبيع لمن يهمه الأمر .

وفي التفاصيل

تقدم مواطن متخصص في مجال الداتا وتقنية المعلومات, ببلاغ للمباحث الجنائية يتعلق بقيام وافد مصري بالترويج عن بيع معلومات هامة لمواطنين ووافدين داخل الكويت وهذه المعلومات عبارة عن اسماء وعناوين وارقام حسابات وارقام بطاقات مدنية وارقام جوازات ورخص وهواتف نقالة مقابل مبلغ 250 دينار .

حول هذا الشأن افاد مصدر أمني بقيام رجال المباحث الجنائية بتشكيل قوة بالتعاون مع المباحث الالكترونية, بعمل كمين للوافد المصري المذكور الذي تواصل مع المواطن صاحب البلاغ وقام بعرض الداتا عليه .

واضاف المصدر انه تم الايقاع بالوافد المصري وضبطه مع الداتا التي يملكها على جهاز لاب توب, مضيفاً أنه تم ضبط باقي التشكيل العصابي الذي يضم ثلاث مصريين بينهم أحد الوافدين المصريين الذي يعمل في مكان حساس بالدولة والتي تحصل من خلال موقعة على تلك المعلومات .جريدة كاظمة 

واختتم المصدر لافتاً إلي قيام رجال المباحث بمواصلة التحقيقات لمعرفة مسار تلك المعلومات وملابسات الواقعة والتأكد من وجود شركاء اخرين سواء بالترويج أو المساعدة على الحصول على المعلومات .

أضف تعليقك

تعليقات  0