«الشباب» تطلق جائزة الكويت للتميز والإبداع الشبابي بنسختها الرابعة

أعلن وكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب بالندب شفيق عمر اليوم إطلاق جائزة الكويت للتميز والإبداع الشبابي بنسختها الرابعة برعاية حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.

وقال عمر في مؤتمر صحفي ان هذه الجائزة تأتي وفقا للاستراتيجية الشاملة لوزارة (الشباب) بهدف التنمية المستدامة التي من شأنها إعداد جيل متمسك ومرتق بالقيم وشريك بالتنمية من خلال المخرجات التي تعمل على تعزيز ثقافة الابداع والتميز وتحث الشباب على تنمية مهاراتهم الابداعية.

وذكر ان قيمة الجائزة الاجمالية تبلغ مئة الف دينار كويتي (نحو 330 الف دولار امريكي) تأتي تشجيعا للشباب الكويتي على الابداع والابتكار في كافة المجالات واستثمار طاقتهم واسهاما في تعزيز الجوانب الوطنية والمعنوية للشباب الكويتي وتزكية روح التنافس بين الشباب.

من جانبه قال الوكيل المساعد لقطاع التنمية الشبابية ب(الشباب) مشعل السبيعي انه يجب على المتقدم المشاركة بعمل ابداعي متميز في احدى المجالات المختلفة وهي العلوم الشرعية والرياضة والثقافة والفنون والآداب وتعزيز الصحة والاعلام والعمل التطوعي والعلوم والتكنولوجيا والتعليم والعمارة والخطيط العمراني والاسكان وريادة الاعمال.

وأوضح السبيعي ان من شروط التقديم للجائزة ان يكون المتقدم كويتي الجنسية ما بين 14 و35 عاما من العمر كما يمكن المشاركة بالجائزة كأفراد أو مجاميع. وافاد بأن معايير التقييم الرئيسية هي الابداع والتميز ومدى مساهمة العمل في تنمية المجتمع والمنهجية العلمية المستخدمة في العمل ومدى اثراء العمل المقدم على مجال الجائزة.

واشار الى ان الترشيح للجائزة يبدأ اعتبارا من اليوم حتى 31 ديسمبر المقبل ويتم على الموقع الالكتروني لوزارة الدولة لشؤون الشباب.

أضف تعليقك

تعليقات  0