«معهد التمريض» يحتفل بمرور 56 سنة على إنشائه

احتفل معهد التمريض التابع للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الكويتية اليوم بمرور 56 سنة على إنشائه في 26 اكتوبر 1962 كأول معهد للتمريض في المنطقة.

وقال مدير المعهد الدكتور وائل حماده في تصريح صحفي ان الاحتفال يعد تكريما لخريجي المعهد الذين تقلدوا مناصب ادارية في وزارة الصحة مشيدا بمهنة التمريض وما تقدمه من خدمات للمجتمع منذ إنشائه.

وأكد اهتمام المعهد بتوسيع مجال البرامج الدراسية وزيادة ارتباطها بسوق العمل لتلبي طلبات واحتياجات المجمتع مشيرا الى ان المعهد يضم ستة برامج علمية حاليا. وافاد حماده بأن المعهد يخرج ممرضا قانونيا متدربا يواكب تطورات واحتياجات سوق العمل في مجال التمريض موضحا ان المعهد يضم 360 طالبا وطالبة منهم 77 خريجا من قسم التمريض لهذا العام.

ولفت الى حرص ادارة المعهد على مواكبة التطورات التكنولوجية واستخدام النظم الحديثة لتحسين الخدمات التمريضية والصحية وخلق اجيال فنية مدربة. من جانبها، بينت رئيسة لجنة الأنشطة في معهد التمريض نور العدواني في تصريح مماثل ان المعرض المصاحب للاحتفالية عرض تاريخ المعهد منذ بداية انشائه مبينة ان لجنة الأنشطة في المعهد تسعى الى تنظيم الأنشطة والفعاليات التي تربط الطالب مع سوق العمل لمعرفة مدى مكانة الممرض في المجتمع.

وأضافت العدواني ان التمريض مهنة سامية وتعد من اقدم المهن التي تهتم بالعناية الصحية والتمريضية الكاملة والشاملة بالافراد داعية الممرضين والممرضات الى مراعاة أخلاقيات وآداب المهنة التي تهتم بالإنسان وكرامته وحقوقه.

أضف تعليقك

تعليقات  0