وزير الكهرباء والماء يفتتح مركز التحكم لإشارات إنذار الحريق بصبحان

افتتح وزير النفط ووزير الكهرباء والماء بخيت الرشيدي غرفة التحكم المركزية لإشارات إنذار الحريق بمنطقة صبحان الذي بدأت العمل في 28 موقع من مواقع الوزارة.

وقال الرشيدي في تصريح صحفي اليوم الاحد اثر افتتاح المركز ان هذا المشروع أنجز في فترة وجيزة قبل اكتمال المدة المطلوبة من خلال الميزانية المحددة لتنفيذه مضيفا ان الوزارة تسعى لتحقيق تطلعات المواطن والمستهلكين.

وأكد أن الخطة المستقبلية للوزارة تغطية مايقارب 200 موقع لإكتمال الخطة المعدة لهذا المشروع الهام وتغطية جميع المباني ومنشآت الوزارة.

من جانبه قال الوكيل المساعد لقطاع الخدمات الفنية والمشاغل محمد الشرهان ان هذا المركز يعد الأول في الكويت مرتبط مع مركز التحكم الذي بدوره يتواصل العاملين فيه مع الادارة العامة للأطفاء حسب نوع وحجم الحريق.

واضاف الشرهان "اننا نعمل على تطويرالمركز ليشمل مباني ومراكز متعددة من خلال ربط وزارات ومؤسسات اخرى". وذكر ان هناك خط تواصل مباشر على مدار الساعة مع الادارة العامة للأطفاء وغرفة خاصة لمتابعة الحرائق مرتبطة مع الوزارة.

واوضح انه تم خلال فترات سابقة اجراء الاختبارات المطلوبة على المركز قبل اعتماد تدشينه مضيفا ان الوزارة تعمل على تطوير المركز حتى تصل الى مايقارب 2000 موقع في مباني خاصة للموظفين (مباني وزارية) واضافة 700 محطة كذلك محطات القوى الكبرى التي تعمل على مدار الساعة.

أضف تعليقك

تعليقات  0