سيلفرمان: دور الدراجات الهوائية والرياضة مهم لمستقبل الشباب الكويتي صحياً وجسدياً

بحضور سعادة سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى دولة الكويت لورانس ر.سيلفرمان شاركت جامعة الكويت ممثلة بعمادة شؤون الطلبة وفريق الدراجات الهوائية بالجامعة بفعاليات " اكتشف أمريكا 2018 " الذي تنظمه سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بدولة الكويت، حيث قام مجموعة من سائقي الدراجات الهوائية وفريق نادي الدراجات الهوائية الكويتي وفريق جامعة الكويت للدراجات الهوائية وسعادة السفير الأمريكي بجولة بالدراجات الهوائية داخل الحرم الجامعي في الشويخ.

وفي هذا الإطار قال سعادة سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى دولة الكويت لورانس ر.سيلفرمان أن جولة الدراجات الهوائية من ضمن فعاليات اكتشف أمريكا الذي تنظمه السفارة الأمريكية بالكويت للمرة السادسة على التوالي من يوم الجمعة الموافق 26 أكتوبر 2018 حتى يوم الخميس الموافق 8 نوفمبر 2018 وكذلك تتضمن هذه الفعاليات مجموعة من الأفلام والسيمينار وتسليط الضوء على بعض المطاعم والمنتجات الأمريكية بالكويت وذلك لزيادة نسبة السياحة والدراسة والتجارة في الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكداً دعمه لجميع الكويتيين لزيارة الولايات المتحدة الأمريكية سواء كانت الزيارة بغرض سياحي أو تجاري أو دراسي.

وأكد سيلفرمان على أهمية دور الدراجات الهوائية والرياضة في حصول الانسان على حياة صحية مميزة تساهم في بنية جسدية سليمة رياضية خالية من الأمراض لما للرياضة من أهمية بالغة في مستقبل الشباب والمجتمع في دولة الكويت، مثنياً على دور فريق جامعة الكويت وعلى رأسهم المهندس أحمد مال الله في التركيز والاهتمام بالرياضة لما لها من دور فعال في صحة سائقي الدراجات الهوائية والانسان بشكل عام.

وأثنى على دور القائمين في جامعة الكويت لتنظيم هذه الجولة الرائعة ومشاركة فريق الدراجات الهوائية في هذه الفعالية مما يوضح اهتمامهم في الدراجات الهوائية وأهميتها لصحة الإنسان، متمنياً استمرارهم في دعم سائقي الدراجات الهوائية بشكل مستمر في دولة الكويت.

وقال ممثل جامعة الكويت من إدارة الأنشطة الرياضية بعمادة شؤون الطلبة محمد السماك أن جامعة الكويت أقامت هذه الجولة بالتعاون مع السفارة الأمريكية بالكويت حيث أن جولة الدراجات الهوائية تؤكد حرص واهتمام ودعم جامعة الكويت خلال السنوات الأخيرة بالأنشطة الرياضية بشكل عام وفريق الدراجات الهوائية بشكل خاص، مبيناً اهتمام جامعة الكويت وعمادة شؤون الطلبة بصحة الأفراد عن طريق دعمهم للعديد من الأنشطة الرياضية ولفريق الدراجات الهوائية الذي تأسس منذ 3 سنوات حيث أنه يقيم ويشارك في العديد من الفعاليات والأنشطة المختلفة داخل جامعة الكويت وخارجها.

وقال قائد فريق الدراجات الهوائية في جامعة الكويت م. أحمد مال الله أن فريق الجامعة شارك بجولة للدراجات الهوائية لمسافة 8 كم داخل الحرم الجامعي بالشويخ التي نظمتها عمادة شؤون الطلبة وبالتعاون مع السفارة الأمريكية بدولة الكويت وذلك ضمن فعاليات اكتشف أمريكا التي تقيمها السفارة الأمريكية بالكويت والتي بدأت منذ 26 أكتوبر حتى 8 نوفمبر.

وأوضح م. مال الله أن فريق جامعة الكويت للدراجات الهوائية ينضم العديد من الفعاليات والمسابقات الرياضية في الجامعة ومنها أنشطة خاصة للنساء وأخرى خاصة للرجال فلكل منهم أنشطة محددة وفي يوم محدد، معرباً عن سعادته لكل من ساهم في إنجاح هذه الجولة الرياضية المميزة ومنهم سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بدولة الكويت وإدارة الأمن والسلامة التي قامت بدور واضح في توفير عيادة طبية متكاملة وإدارة الخدمات العامة وإدارة التأثيث والإسكان وإدارة العلاقات العامة والإعلام وإدارة الأنشطة الرياضية بعمادة شؤون الطلبة.

وأكد ممثل فريق نادي الدراجات الهوائية الكويتي عبدالواحد الفرحان على دور السفارة الأمريكية وجامعة الكويت في تثقيف المجتمع الكويتي في العديد من المجالات ومنها الجانب الصحي والرياضي للإنسان وذلك عن طريق تنظيمهم لهذه الجولة الممتازة، موضحاً أن قيادة الدراجة الهوائية ليست مفيدة للشباب فقط وإنما للمجتمع ككل ومنهم كبار السن، مبيناً أن نادي الدراجات الهوائية الكويتي تأسس في عام 2000 م ويتضمن 400 عضو.

ووجه الفرحان كلمه لكبار السن بضرورة الاهتمام بصحتهم وأن يقوموا بقيادة الدراجة الهوائية حيث أن الرياضة تلعب دوراً مهما في حصولهم على جسد وصحة مميزين.

أضف تعليقك

تعليقات  0