"البلدي" يوافق على تخصيص مواقع لانشاء استراحات بطرق السفر السريعة

وافق المجلس البلدي خلال جلسته المنعقدة اليوم برئاسة رئيس المجلس أسامة العتيبي على دراسة تخصيص مواقع جديدة على طرق السفر السريعة الجديدة كاستراحات عامة للمسافرين بخدمات محدودة.

ووافق المجلس أيضا على طلب الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات تخصيص مبنى مركز المواصلات السلكية واللاسلكية بمنطقة القبلة القطعة التجارية العاشرة.

كما وافق على إنشاء ممشى في منطقة قرطبة في القطعتين (2) و(3) على طريق الشيخ زايد آل نهيان (الدائري الخامس)، وعلى تنفيذ المخارج المعتمدة للدوار الواقع بين منطقتي الصباحية والمنقف والذي تم إنشاؤه مؤخرا.

وقرر الموافقة أيضا على طلب الأمانة العامة لمجلس الوزراء بتعديل قرار المجلس البلدي بشأن إعادة تخصيص موقع وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة بمنطقة شرق.

من جانب آخر، صادق المجلس على عدة محاضر وهي محضر اجتماع لجنة مراجعة قرارات اللجنة الموقتة لممارسة اختصاصات المجلس البلدي ومحضر اجتماع لجنة محافظة العاصمة ومحضر اجتماع لجنة محافظة مبارك الكبير.

كما صادق على توصيات ورشة عمل الشكاوى والاعتراضات بعنوان اختلال التركيبة السكانية في السكن الخاص (سكن العزاب) والتي أوصت بتشكيل لجنة من الجهات المعنية لتنفيذ اللوائح والقوانين الحالية بأسلوب أكثر فاعلية وتفعيل الدور الرقابي عن طريق مراقبة دورية لعمل اللجنة التي تم تشكيلها.

وأوصت اللجنة التي صادق المجلس عليها بتقييم مدى القصور والإنجاز في كل محافظة من محافظات الدولة والجهات المعنية بذلك وتوفير مدن عمالية جديدة، بالإضافة الى المدن العمالية الموجودة سابقا إذ أن استيعاب المدن المتواجدة حاليا لا يكفي إلا 20 ألف عامل فقط.

كما أوصت بتوفير الخدمات الأساسية للمدن العمالية المستشفيات والمخافر والمطافي إضافة لتوفير وسائل النقل الجماعي المناسب لنقل العمال من مساكنهم الى أماكن عملهم.

أضف تعليقك

تعليقات  0