المركزي يقيم ورشة عن التقييم السيادي بالتنسيق مع ستاندرد اند بورز

اعلن بنك الكويت المركزي تنظيمه ورشة عمل حول منهجية التقييم السيادي والتقييم الائتماني للبنوك بالتنسيق مع وكالة التصنيف الائتماني العالمية (ستاندرد اند بورز) خلال الفترة من 30 الى 31 اكتوبر الجاري.

وقال محافظ بنك الكويت المركزي الدكتور محمد الهاشل في تصريح صحفي اليوم الاثنين ان ورشة العمل تاتي في إطار المسؤولية الاجتماعية للبنك في تعزيز الاستقرار المالي في البلاد وتطوير القدرات لدى الكوادر الوطنية في المجالات المالية والاقتصادية.

واضاف الهاشل ان الورشة تتناول على مدى يومين مجموعة من القضايا المتعلقة بمنهجية التقييم السيادي والتقييم الائتماني للبنوك من بينها فعالية الحوكمة والبنية الاقتصادية وآفاق النمو وعلاقة المرونة المالية بالأداء المالي وتقييم مخاطر الصناعة المصرفية للدول.

واوضح ان المشاركين سيطلعون على المنهجية المتبعة لتقييم البنوك وقواعد تقييم الصكوك المصدرة من قبل البنوك مشيرا إلى أن بنك الكويت المركزي دعا العديد من الجهات المحلية للمشاركة في هذه الورشة من بينها وزارة المالية والهيئة العامة للاستثمار والبنوك المحلية.

واعرب المحافظ عن تقديره لوكالة (ستاندرد اند بورز) على تعاونها في إقامة هذه الورشة مؤكدا مواصلة البنك لدوره في تطوير الكوادر الوطنية في شتى المجالات المالية والاقتصادية من خلال إقامة مثل هذه الورش والنشاطات انطلاقا من نظرته الشمولية لمسؤولياته في تعزيز الاستقرار المالي.

أضف تعليقك

تعليقات  0