«الفتوى والتشريع»: توقيع اتفاقيات لتشجيع الإستثمار الأجنبي في البلاد

اكدت مسؤولة كويتية هنا اليوم ان الكويت تبذل جهودا حثيثة لتشجيع الاستثمار الاجنبي في البلاد عبر وضع القوانين واللوائح المنظمة لهذا الاستثمار.

وقالت المستشار في الفتوى والتشريع وفاء خالد الياقوت لوكالة الانباء الكويتية كونا اليوم الاثنين على هامش مشاركتها باعمال الدورة (36) للفريق العامل الثالث المعني باصلاح وتسوية المنازعات بين المستثمرين والدول ان تشجيع الاستثمار الاجنبي له دور في تنمية المشروعات الاقتصادية.

وذكرت الياقوت ان الكويت اعدت العديد من القوانين واللوائح المنظمة ووقعت عددا من الاتفاقيات الدولية والتي تهدف الى تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة وذلك في اطار الخطة التنموية للبلاد كما تهدف الى تحويل الكويت الى مركز مالي و تجاري.

واكدت حرص الكويت على تسهيل اجراءات المستثمرين الاجانب وازالة المعوقات امامهم إضافة إلى اقرار قوانين لتنظيم طرق تسوية المنازعات التي تنشأ بين المستثمرين والدول المضيفة.

واشارت الى المردود الايجابي الكبير لمثل هذه الاجتماعات على اعداد وتطوير التشريعات الاقتصادية حيث ان الكويت تشارك في اعمال الدورة بصفة عضو عامل في لجنة الامم المتحدة وليست عضوا مراقبا كما كانت سابقا لافتة الى انه سيتم التقدم بطلب تجديد عضوية الكويت في لجنة (اونسيترال) والتي تنتهي عام 2019.

واكدت الياقوت اهمية لجنة (اونسيترال) في تحسين الاطار القانوني والتشريعات لتسهيل سبل التجارة الدولية والاستثمار لافتة الى ان اللجنة تحظى بالقبول على نطاق واسع حيث انها تقدم حلولا مناسبة للعديد من الدول في مراحل تطورها الاقتصادي.

وتضم لجنة الامم المتحدة للقانون التجاري الدولي (اونسيترال) عضويتها 60 دولة من بينها ثلاث دول عربية هي الكويت والجزائر والاردن وتعد الهيئة القانونية الاساسية لمنظومة الامم المتحدة في مجال القانون التجاري الدولي.

ويشارك في اعمال هذه الدورة والتي تستمر خمسة ايام اضافة الى المستشار الياقوت من ادارة الفتوى والتشريع كل من مساعد مستشار هنادي المهيني ومحامي دولة محمد الحماد ومحامي دولة عبدالله الحسن اضافة إلى سكرتير اول احمد البعيجان من وزارة الخارجية.

أضف تعليقك

تعليقات  0