"التربية": تسهيل إجراءات المعلمين "البدون"

أكدت وزارة التربية على تسهيل اجراءات المقيمين بصورة غير قانونية "البدون" حملة البطاقة الأمنية والضمان الصحي المعتمدين من الجهاز المركزي لتعديل أوضاعهم.

وطالبت بعض المناطق التعليمية في نشرة عممت على مديري المدارس ومديراتها برفع تقرير بأسماء المعلمين المنتمين إلى هذه الفئة، مع الاطلاع على صور بطاقات المراجعة الخاصة بهم، وذلك بالسرعة الممكنة.

وأشارت إلى عدم استقبال أي من «البدون» من دون حملة لبطاقة المراجعة الصادرة من الجهاز المركزي أو بطاقة الضمان الصحي، بناء على كتاب صادر من الجهاز بهذا الخصوص، مع ضرورة تعميم النشرة على المعلمين وتوقيعهم بالعلم.

من جانب آخر، وصلت الى البلاد أمس الدفعة الثالثة من التعاقدات الخارجية لوزارة التربية، وعددهم 12 معلماً تونسياً، تم التعاقد معهم لسد النقص في الهيئات التعليمية.

وكان في استقبال المعلمين الجدد في مطار الكويت الدولي أعضاء من اللجنة المكلفة ومسؤولون في إدارة الخدمات العامة، حيث شرع المكلفون بإنهاء إجراءات الاقامة بالتنسيق مع وزارتي «الداخلية» و«الصحة»، كما تم صرف 200 دينار سلفة فورية قابلة للزيادة لكل معلم، إضافة الى صرف 60 دينارا للمعلمين الذكور بدل سكن، وذلك حسب العقد المبرم بينما جرى نقل المعلمات للسكن المخصص لهن.

أضف تعليقك

تعليقات  0