اتفاق للتعاون بين مركز صباح الاحمد للموهبة ومؤسسة موهبة السعودية

قال مدير مركز (صباح الأحمد للموهبة والإبداع) الدكتور عمر البناي اليوم الاربعاء انه تم الاتفاق على التعاون وتبادل الخبرات بين المركز ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة).

واضاف الدكتور البناي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش اجتماع بين المركز والمؤسسة انه قدم الدعوة للجانب السعودي لزيارة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي ممثلة بمركز صباح الاحمد للموهبة والابداع لتصاغ اتفاقية للتعاون توضح اوجه التعاون لخدمة ابناءنا وبناتنا.

واوضح البناي ان (موهبة) لها باع طويل في نشر ثقافة الابداع في المجتمع السعودي ولها خبرة عريقة بخاصة في مجال اكتشاف الموهوبين ونظام القياس وكذلك ما بعد التخرج الى الجامعات وبرنامج التميز.

واعرب عن الشكر لسفير الكويت لدى المملكة الشيخ ثامر جابر الاحمد الصباح على تنظيم الزيارة والتنسيق من اجل تحقيق التعاون بين الجانبين الكويتي والسعودي في هذا المجال.

من جانبه قال الامين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) الدكتور سعود المتحمي في تصريح مماثل ل(كونا) ان العلاقات السياسية الكويتية السعودية متطورة للغاية "ويجب علينا في الجهات التنفيذية ان نواكب مستوى هذه العلاقات بما يتناسب مع تطلعات قياداتنا الرشيدة في البلدين".

واضاف انه بحكم التقارب الكبير في ثقافاتنا ومجتمعاتنا ونظامنا التعليمي يعزز بلا شك ايجاد برامج مشتركة ونوعية سهلة التنفيذ بحكم هذا التقارب متطلعا الى انه بحجم استفادة الاخوة في الكويت من تجربتنا ان نستفيد نحن من التجربة الكويتية بخاصة بما يتعلق في اكاديمية الموهوبين.

واعتبر الدكتور المتحمي ان "الموهوب لا يبحث عن فرصة عمل بل هو من يوجدها وأن العالم يتجه الى الخيال أكثر من الواقع وبالتالي فهؤلاء الموهوبين هم من سيكون قادة المستقبل على مستوى المنطقة الخليجية بصفة خاصة والعالم بصفة عامة".

أضف تعليقك

تعليقات  0