حدث في مثل هذا اليوم فى الكويت

1953 - دائرة المعارف تفتتح المدرسة الكويتية في مدينة كراتشي لتعليم أبناء الكويت والجاليات العربية المقيمة في باكستان اللغة العربية والتربية الاسلامية.

1975 - افتتاح أول معرض للكتاب العربي في الكويت في صالة كلية العلوم في جامعة الكويت.

1990 - اصدار حكومة الكويت العدد الأول من صحيفة (صوت الكويت) في بريطانيا وذلك أثناء فترة الغزو العراقي ورأس تحريرها الدكتور محمد الرميحي.

1991 - بدء العمل في مركز البابطين للحروق وجراحة التجميل وهو من أول المراكز التخصصية في منطقة الشرق الأوسط ويتكون من عيادات خارجية وعيادة الأسنان والصيدلية وقسم العلاج الطبيعي.

2001 - بدء العمل بقانون المرور الجديد الذي غلظ العقوبات ضد المخالفات الجسيمة سواء بالحبس أو زيادة الغرامات المالية ضد مرتكبيها.

2007 - المنتخب الكويتي للرماية يتوج بالمركز الأول والميدالية الذهبية اثر مشاركته في مسابقة (السكيت) ضمن البطولة الآسيوية لرماية الأطباق الطائرة التي أقيمت في الفلبين.

2011 - المنتخب الكويتي يتوج بطلا في البطولة العربية لرماية الأطباق الطائرة التي اختتمت فعاليتها في المغرب وذلك بحصوله على 14 ميدالية منها ثماني ذهبيات و أربع فضيات وبرونزيتان.

2016 - الكويت تتبرع بأربعة ملايين دولار لدعم أنشطة منظمة الأمم المتحدة للطفولة ( يونيسيف ) في سوريا والدول المجاورة.

2017 - الكاتب الكويتي عبدالله البصيص يفوز بجائزة افضل كتاب عربي في مجال الرواية وذلك عن روايته (طعم الذئب) التي تم اعلان فوزها في النسخة ال36 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب.

أضف تعليقك

تعليقات  0