الساير: نقدم نموذجا مميزا للعمل الانساني في المجالات الطبية

كونا_ قال رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور هلال الساير اليوم ان الجمعية قدمت نموذجا مميزا للعمل الانساني في المجالات الطبية والصحية في عدد من الدول الشقيقة والصديقة.

واضاف الساير في تصريح لوكاله الانباء الكويتيه (كونا) عقب استقباله وفدا من مؤسسة ماونت سايناي الصحية من الولايات المتحدة الامريكية ان الجمعية دشنت عددا من المستشفيات والمراكز الطبية والعيادات المتنقلة لتقديم الخدمات العلاجية والجراحية والوقائية للمحتاجين في الكثير من دول العالم مجانا.

وذكر ان الهلال الاحمر الكويتي تبنى مبادرات انسانية عديدة في المجالات الصحية بالشراكة والتنسيق مع المؤسسات الطبية والخاصة والتي ساهمت بقوة في تعزيز قدراتها الإغاثية والطبيه وتحركاتها الميدانية.

وأوضح ان الوفد الطبي الزائر اطلع على جهود الجمعية الانسانية والاغاثية التي تبذلها على كل المستويات المحلية والدولية مشيرا الى ان الوفد عبر عن بالغ شكره وتقديره لدور الهلال الاحمر الكويتي الانساني والإغاثي والطبي.

واضاف ان الوفد اطلع ايضا على جهود الجمعية في بناء المستشفيات والمراكز الصحية في عدد من الدول ومنها لبنان والعراق وباكستان وسيرلانكا الى جانب العيادات المتنقلة التي وفرتها الجمعية في العراق واليمن وللاجئين السوريين في تركيا.

ولفت الى أن الوفد أشاد بجهود الجمعية في زراعة الاطراف الصناعية وزراعة القوقعة وغسيل الكلى وعمليات العيون وتوفير الأجهزة الطبية للمستشفيات والمراكز الطبية التي يعالج فيها اللاجئون والنازحون في الدول المنكوبة.

واشار الساير الى تبرع سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه لعلاج حالات عدم انتظام نبضات القلب في مستشفى (سانت لوكس روزفلت) في ولاية نيويورك الامريكية والذي افتتح عام 2013.

واكد دعم الكويت لكل الجهود الانسانية في المجالات الطبية بجميع دول العالم لافتا الى ان الجمعية اصبحت عبر تحركاتها وعملياتها الواسعة التي تنفذها داخل الكويت وخارجها صرحا من صروح مسيرة العمل الانساني.

وافاد بأن جمعية الاهلال الاحمر الكويتي تقدر العمل الإنساني وتحترم كل القائمين عليه في العالم وتمد أيديها للمشاركة مع جميع المنظمات الإنسانية والدولية في مشاريعها بغية تخفيف معاناة المتضررين من الكوارث الطبيعية والأزمات الانسانية.

وضم الوفد الزائر كل من رئيس مستشفى ماونت سايناي في نيويورك أرثر جيانيللي والمدير التنفيذي كاسي كامارك ورئيس مؤسسة بام كنج سامس السيدة بام كنج.

ويقع المقرالرئيسي لمؤسسة ماونت سايناي الصحية في مدينة نيويورك الأمريكية ويشمل كلية رائدة للطب بالإضافة إلى ثمانية مستشفيات وشبكة إقليمية للرعاية الصحية.

كما تتضمن (ماونت سايناي) الصحية أكثر من 7 آلاف طبيب و12 مركزا ومستشفى طبيا و45 مركز رعاية صحية أولية وذلك لخدمة المرضى الذين يتوافدون من أكثر من 80 دولة بالعالم.

أضف تعليقك

تعليقات  0