وزير الأوقاف: جھود لتحسین الأداء وتطویر آلیات الصرف وتعظیم العوائد في مؤسسة الوقف

كونا_ أكد وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار الدكتور فھد العفاسي أھمية تسليط الضوء على الأداء الاداري في مؤسسة الوقف بغية تحقيق الاستثمار وتطوير آليات الصرف بشكل يؤدي الى تعظيم العوائد وتحقيق النمو المجتمعي.

وقال العفاسي لـ (كونا) اليوم عقب ترؤسه اجتماع مجلس شؤون الأوقاف إن ھناك جھودا تبذل من قبل أعضاء المجلس واللجان المنبثقة في تحسين أداء مؤسسة الوقف مشيرا إلى دورھا البارز في الارتقاء بالعمل الوقفي من جميع مناحيه الشرعية والإدارية والفنية.

وأشار إلى وجود ملاحظات في المؤسسة يجب احالتھا الى اللجان المختصة لتتم معالجتھا واصلاح ما شابھا من خلل معلنا اتخاذ عدة قرارات في ھذا الشأن من بينھا الموافقة على تقرير الاداء للأموال المستثمرة للأمانة.

وأضاف أن من بين تلك القرارات الموافقة على تقارير اللجان المنبثقة عن المجلس حيث تم الاستماع الى شرح من رؤساء اللجان عن أداء العمل في اللجان.

وشدد العفاسي على ضرورة أن يكون للجان دور في وضع ملامح ومحاور استراتيجية الأمانة المقبلة لما لھا من خبرة في مواضيع وقضايا الصرف والاستثمار.

ولفت إلى أھمية التقارير الرقابية الخاصة بأموال الوقف وذلك لتعزيز النزاھة وتحقيق الشفافية مشيرا إلى أھمية تأدية إدارة التفتيشمھامھا واختصاصاتھا باستقلالية وحيادية تعزيزا لمبدأ الشفافية في عملھا.

أضف تعليقك

تعليقات  0