"الطرق" تفتتح المرحلة الأخيرة لمشروع تقاطعات تخدم مدينة جابر الأحمد

أعلن المدير العام للهيئة العامة للطرق والنقل البري المهندس أحمد الحصان اليوم الجمعة أن المرحلة الأخيرة لمشروع (تقاطعات الطرق السريعة التي تخدم مدينة جابر الأحمد) ستفتتح يوم الاثنين المقبل.

وقال الحصان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، إن التقاطع الأخير الذي يبلغ طوله 9ر1 كيلومتر ويتضمن ثلاث حارات مرورية وحارتي أمان لكل اتجاه يربط وصلة الدوحة بالمشاريع المنتهية (طريقي جمال عبدالناصر والجهراء) والمشروع القائم (صيانة الدئري الخامس).

واضاف ان هذا التقاطع يخدم قاطني مدينة جابر الأحمد ويعمل على رفع القدرة الاستيعابية للطريق الحالي وتقليل الازدحام المروري بالمنطقة ورفع مستويات الأمان والسلامة المرورية مع الفصل بين حركة المرور العابرة وحركة المرور المحلية عن طريق دوار سطحي أسفل الجسر العلوي لتوفير السهولة والفاعلية في التدفق المروري للمنطقة.

وكانت الهيئة التي افتتحت خمسة تقاطعات سابقة بالمشروع لخدمة مدينة جابر الأحمد أعلنت في وقت سابق أنها وضعت خطة متكاملة لتنفيذ 74 مشروعا لتطوير الطرق والبنى التحتية لتسهيل الحركة المرورية في البلاد خلال السنوات المقبلة مشيرة إلى تخصيص واعتماد 500 مليون دينار كويتي (نحو 65ر1 مليار دولار) لهذة المشاريع.

أضف تعليقك

تعليقات  0