حدث في مثل هذا اليوم فى الكويت

1962 - المجلس التأسيسي ينجز مشروع الدستور ويقره وصادق على المشروع أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح دون تغيير بعد ثمانية أيام من إقراره.

1990 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يوجه كلمة للشعب الكويتي والعالم بمناسبة مرور ثلاثة أشهر على الغزو العراقي على الكويت قال فيها إنه لا سبيل لإنهاء الاحتلال العراقي للكويت إلا بالتطبيق الكامل والحاسم للقرارات الدولية والعربية والاسلامية وقال ان شمس التحرير ستشرق على أرض الكويت قريبا وسيندحر الغزاة وسيردون على أعقابهم خائبين.

2005 - الكويت تتسلم خمسة معتقلين كويتيين في معتقل غوانتانامو من السلطات الأمريكية وهم عادل الزامل وعبدالله العجمي وسعد العازمي وعبدالعزيز الشمري ومحمد الديحاني.

2008 - أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يصدر قانونا بشأن التزام الدولة بضمان الودائع لدى البنوك المحلية في الكويت ويسري الضمان على أصل الودائع بكافة أنواعها بما في ذلك حسابات التوفير وأرصدة الحسابات الجارية.

2009 - نادي الكويت يفوز بلقب مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي السادسة لكرة القدم بعد فوزه في المباراة النهائية التي اقيمت في الكويت على نظيره الكرامة السوري بنتيجة هدفين مقابل هدف.

2012 - نادي الكويت يتوج بطلا للاتحاد الاسيوي لكرة القدم بعد فوزه على نادي اربيل العراقي باربعة اهداف دون مقابل في المباراة النهائية لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي التي أقيمت في مدينة اربيل العراقية.

2014 - مجلس الوزراء يوافق على مقترح اللجنة الدائمة للاحتفال بالأعياد والمناسبات الوطنية بشأن اطلاق شعار (قائد للعمل الانساني) على احتفالات الكويت لعام 2015 وجاء ذلك بمناسبة تكريم المجتمع الدولي لسمو امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح ومنحه لقب (قائد للعمل الانساني) وتسمية الكويت (مركزا للعمل الانساني).

2015 - الرماية الكويتية تحرز ميداليتين ذهبيتين في مسابقة الحفرة المزدوجة (دبل التراب) في منافسات الفردي والفرق في البطولة الاسيوية ال 13 للرماية التي أقيمت في مجمع ميادين الشيخ صباح الاحمد الاولمبي للرماية في الكويت.

2016 - متسابق الدراجات المائية يوسف العبدالرزاق يصنف أفضل متسابق في العالم حسب التصنيف الأخير للاتحاد الدولي لرياضات المحركات.

أضف تعليقك

تعليقات  0