ديوان الخدمة ملزم بتوفير وظائف حكومية لـ "50" ألف خريج

رصدت احصائيات جديدة من جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب تفوق أعداد الطالبات على أعداد الطلاب بنسب كبيرة، إذ بلغ عدد الطلبة في الجامعة 37 ألف طالب وطالبة، نسبة الطالبات 70 % والذكور 30%.

أما في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، فيبلغ عدد الطلبة في الكليات والمعاهد نحو 56 ألف طالب وطالبة في مختلف التخصصات، نسبة الطالبات 68%، بينما نسبة الطلاب 32%.

وبينت مصادر أن الجامعة والتطبيقي يقبلان في العام دراسي ما يقارب 23 ألف طالب وطالبة، اضافة الى قبول 7 آلاف في البعثات الخارجية والداخلية، اي انه بعد أربع سنوات سيصل عدد الطلبة الملتحقين بالمؤسسات التعليمية الداخلية والخارجية الى 117 ألف طالب وطالبة، اضافة الى العدد الحالي في الجامعة، البالغ عددهم 37 ألف طالب، والتطبيقي 56 ألفاً، ليصل العدد الاجمالي الى نحو 210 آلاف طالب ملتحقين بالمؤسسات التعليمية الداخلية والخارجية.

واوضحت المصادر إن المؤسسات التعليمية في البلاد تخرج سنويا بين 7 و10 آلاف طالب وطالبة .

وفي هذا الصدد افادت الصمادر ان ديوان الخدمة المدنية ملزم بتوفير وظائف حكومية حسب التخصصات والاعداد المذكورة، لاسيما أنه بعد 4 سنوات سيصل عدد الخريجين الى 50 الف خريج. جريدة كاظمة

ويوضح المصادر أن الامر بحاجة الى خطة عاجلة في الوقت الراهن مع جهات سوق العمل الحكومي والخاص، وضرورة توفير 50 الف وظيفة بعد 4 سنوات، لاسيما انه في حال تجاهل الامر سيؤدي الى تفاقم أعداد الخريجين ليصل الى 90 الف خريج ينتظرون الوظيفة.

أضف تعليقك

تعليقات  0