"البابطين الثقافية" تعلن أسماء الفائزين بالمسابقة الشعرية للموسم الخامس

أعلنت مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية نتائج مسابقتها الشعرية التي تقام بالتعاون مع إذاعة صوت العرب في القاهرة بموسمها الخامس 2018.

وقالت المؤسسة في بيان صحفي اليوم إن الشاعر خالد حسن من العراق حل بالمركز الأول عن قصيدته "قمر الصعيد" وبلغت قيمة الجائزة ستة آلاف دولار أمريكي.

وأوضحت ان الشاعرة إباء الخطيب من سوريا فازت بالمركز الثاني عن قصيدتها الخنساء أخيرا ترثي أولادها الأربعة "ربما الأربعين وربما" وبلغت قيمة الجائزة ثلاثة آلاف دولار.

وأشار البيان الى ان الشاعرة سليني غنية من الجزائر فازت بالمركز الثالث عن قصيدتها "الرصيف الأخير" وبلغت قيمة الجائزة 1500 دولار فيما حل الشاعر ياس جياد الفهداوي من العراق رابعا بقصيدته "ذكرى العناقيد" وحصل على مكافأة قدرها 750 دولارا.

وضمت لجنة التحكيم كلا من عميد كلية الآداب بجامعة الكويت الدكتورة سعاد عبدالوهاب التي ترأست اللجنة والدكتور عبدالرحمن طنكول من المغرب والدكتور زياد أبو لبن من الأردن.

وقال رئيس المؤسسة الشاعر عبدالعزيز البابطين ان المؤسسة دأبت منذ خمس سنوات على تقديم مسابقة شعرية يتم الإعلان عنها عادة في شهر رمضان المبارك بالتعاون مع إذاعة صوت العرب في القاهرة ويعلن عن النتائج في أوائل شهر نوفمبر.

ولفت الى ان لهذه الإذاعة العريقة الأهداف نفسها التي تنشدها المؤسسة في مجال تعزيز اللغة العربية وترسيخ مكانة الشعر العربي.

وهنأ البابطين الفائزين بالموسم الخامس مشيدا باختيار لجنة التحكيم التي اعتمدت المعايير العلمية في تتويج الفائزين. يذكر أن عدد المشاركين في هذا الموسم بلغ 194 مشاركا من مختلف أقطار الوطن العربي.

أضف تعليقك

تعليقات  0