"الأوقاف": حريصون على تحسين الخدمة المقدمة لحجاج بيت الله الحرام

أكد وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية المهندس فريد عمادي اليوم السبت حرص الوزارة على القيام بدورها المناط بها في خدمة حجاج بيت الله الحرام وتحسينها في المواسم المقبلة.

جاء ذلك في تصريح صحفي أدلى به عمادي على هامش ورشة العمل التي أقامتها إدارة شؤون الحج والعمرة في الوزارة تحت عنوان (فرص التحسين المطلوبة في مواسم الحج القادمة) بحضور رؤساء الوفود المشاركة في بعثة الحج من وزارات الدولة المختلفة.

وقال عمادي إن الورشة معنية ببحث ومناقشة طرق تلافي كل الملاحظات في موسم الحج الفائت والوصول الى تحسين الأداء من خلال منظومة عمل متكاملة.

وأضاف أن ذلك يتم بتضافر وترسيخ كافة الجهود لبعثة الحج الكويتية مع مؤسسات الدولة الحكومية عبر ما تقوم به من ترتيبات فعلية مسبقة بفترة كافية مع وزارة الحج في المملكة العربية السعودية والممثل العام لدى القنصلية الكويتية في مدينة جدة.

وأشار إلى أن (الأوقاف) تحرص دائما على بقاء بعثة الحج الكويتية في مصاف البعثات الرائدة في مجالها وتلافي مجمل الملاحظات والعمل الدؤوب بهدف تحقيق الإنجازات المنشودة لتتويج مؤسساتها الرائدة وإعلاء شأن الكويت وحجاجها.

من جهته أشاد القنصل الكويتي في جدة وائل العنزي في تصريح مماثل بالتزام بعثة الحج الكويتية وجميع حملات الحج المرخصة وحجاج الكويت بالتعليمات الصادرة من السلطات السعودية في تنظيم شؤون الحج وذلك خلال موسم الحج الفائت.

ونوه العنزي بإشادة الجهات الرسمية المعنية بالحج في السعودية بجهود بعثة الحج الكويتية في تنظيم أعمالها ومتابعتها لحجاج الكويت.

بدوره قال الوكيل المساعد لقطاع الإعلام والعلاقات الخارجية ندبا بوزارة (الاوقاف) محمد المطيري في تصريح مماثل إن حرص وزارات الدولة ومؤسساتها الحكومية بالمشاركة مع (الأوقاف) في ورشة التحسين المطلوبة لمواسم الحج المقبلة يهدف الى خدمة حجاج الكويت.

وأضاف المطيري أن ذلك يتم من خلال الأداء الخاص بالتحسين والتجهيز المسبق للعمل بوقت كاف ليتسنى تحقيق المطلوب "وهذا ما لمسناه اليوم على أرض الواقع".

وبين أن (شؤون الحج والعمرة) حرصت على إقامة الورشة مع انطلاق استعدادات الوزارة لموسم الحج المقبل لمناقشتها والاستماع لما يقدمه المشاركون من ملاحظات وطرح للآراء الهادفة وتدوين طرق تلافي الملاحظات والمضي قدما بما تم تحقيقه من إيجابيات لخدمة حجاج البيت العتيق في موسم الحج السابق.

وذكر أن المشاركين في الورشة تقدموا بجملة من الاقتراحات والتحسينات اللازمة لموسم الحج المقبل مشيرا إلى أن إدارة شؤون الحج والعمرة ستقوم باتخاذ ما يلزم لتنفيذ تلك الاقتراحات.

أضف تعليقك

تعليقات  0