انطلاق فعاليات تدريب "درع العرب 1" بمشاركة الكويت

كونا_ انطلقت فعاليات تدريب «درع العرب 1» اليوم بمشاركة قوات من ست دول عربية في قاعدة «محمد نجيب» العسكرية وتشمل تدريبات برية وجوية وبحرية مشتركة.


وذكر المتحدث العسكري العقيد تامر الرفاعي في بيان إنه اكتمل في الأيام الماضية وصول القوات والمعدات للدول المشاركة لكل من الكويت والسعودية والإمارات والبحرين والأردن عبر القواعد الجوية والمنافذ البحرية.


وقال إن تدريب «درع العرب 1» يعد من أهم التدريبات التي تؤدي الى تنمية وترسيخ أواصر التعاون العسكري بين القوات المسلحة المصرية والقوات المسلحة للدول العربية وتطوير العمل العربي المشترك في ظل التحديات الحالية بالمنطقة.


وأضاف إن التدريب يهدف الى تطوير العمل المشترك بين القوات المشاركة فضلا عن التخطيط وإدارة أعمال قتال القوات بين مختلف الأسلحة البحرية والجوية والبرية وقوات الدفاع الجوي وتبادل الخبرات المكتسبة فى مجال أعمال القتال.


وأشار الى عقد مؤتمر تنسيق بين قادة قوات الدول المشاركة لنقل وتبادل الخبرات التدريبية، موضحا أن المراحل الأولى للتدريب تتضمن اصطفافا للقوات المشاركة إضافة الى عقد عدد من المحاضرات النظرية والعملية لتوحيد المفاهيم العملياتية وتنسيق الجهود المشتركة لتنفيذ المهام التدريبية المخططة كافة.


وقال المتحدث إن التدريب «يعد من أرقى التدريبات التى ستتم على مستوى الوطن العربي وذلك لاستخدام كل ما هو حديث وجديد من الأسلحة والمعدات ذات التكنولوجيا المتطورة التي تؤدي الى تحقيق أقصى استفادة ممكنة للقوات المشاركة».


وأوضح أن التدريب الذي يستمر حتى الـ16 من نوفمبر الحالي يعد أيضا «أول تدريب عربي مشترك خالص يجري على أرض مصر». وتشارك المغرب ولبنان أيضا في التدريب العسكري بصفة مراقب.

أضف تعليقك

تعليقات  0