"الكهرباء": حريصون على استضافة المؤتمرات المعنية بالطاقة المتجددة

أكد وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس محمد بوشهري اليوم الأحد حرص الكويت على استضافة المؤتمرات العالمية التي تعنى بالطاقة المتجددة وكل ما يتعلق بمجالات توليد ونقل وتوزيع الطاقة.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقد للإعلان عن المؤتمر الرابع عشر لـ(سيجري الخليج) المنعقد تحت عنوان (مؤتمر كهرباء الخليج 2018) والفعاليات المصاحبة له الذي تستضيفه الكويت خلال الفترة من 11 - 13 نوفمبر الحالي بمشاركة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والعديد من الشركات المتخصصة وما يقارب 1200 شخصية خليجية وإقليمية ودولية متخصصة في الكهرباء.

وأضاف بوشهري أن منظمة (سيجري العالمية) ومقرها فرنسا تأسست منذ عام 1921 وانضمت إليها دول مجلس التعاون في العام 1985 حيث انبثقت اللجنة الإقليمية لنظم الطاقة الكهربائية بدول مجلس التعاون وأصبحت تسمى (سيجري الخليج) وتتمتع بعضوية اللجنة التوجيهية والمجلس الإدراي لـ(سيجري العالمية) ما جعلها تشارك في جميع المؤتمرات العالمية المعنية بالطاقة الكهربائية.

وأوضح أن منظمة (سيجري العالمية) معنية بالأبحاث العلمية سواء إنتاج أو توزيع الطاقة والبيئة وتبادل المعلومات التقنية والفنية بين الدول الأعضاء.

وقال إن المؤتمر سيصاحبه جلسة نقاشية في اليوم الأول عن (تخزين الطاقة) يعقبها 10 جلسات موزعة تعنى بالدراسات والبحوث الأكاديمة مقدمة من دول الخليج.

   من جانبه قال الوكيل المساعد لقطاع شبكات النقل الكهربائية بالوزارة جاسم النوري إن (سيجري الخليج) شكلت لجنة علمية لدراسة أوراق عمل المؤتمر حيث تم اختيار 118 ورقة سيتم تقديمها خلال أيام المؤتمر وسيعلن عن الفائزين في اليوم الثالث للمؤتمر.

وأضاف أنه سيتم تسجيل أوراق العمل الفائزة في مجلة سيجري العالمية في باريس مشيرًا إلى أن عدد الدول المشاركة في المسابقة 30 دولة عربية وأجنبية وبحضور ممثلين لمنظمات عالمية تهتم بالطاقة.

وأوضح النوري أن أوراق عمل المؤتمر أعدها خبراء وباحثون في مجال الطاقة الكهربائية وتابعها كادر فني متخصص يقوم على تنقيح وتقييم تلك الأوراق العلمية.

أضف تعليقك

تعليقات  0