المنفوحي مرحبًا بكبار مسؤولي البلديات الخليجية: نستهدف تعزيز العمل البلدي المشترك

رحب مدير عام بلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي بكبار مسؤولي البلديات في مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذين يجتمعون غدا الثلاثاء في دولة الكويت بعد اكتمال وصولهم إلى البلاد تمهيدا لاجتماع الوزراء المعنيين بشؤون البلديات في دول مجلس التعاون الخليجي يوم الخميس المقبل.


وقال المنفوحي، «نرحب بالأخوة كبار مسؤولي البلديات الخليجية في بلدهم الثاني ونتمني لهم طيب الإقامة في بلد يكن لهم ولشعوبهم الشقيقة كل معاني الأخوة والمودة». وتابع المنفوحي،«ما من شك أننا نتطلع إلى أن يسفر هذا الاجتماع عن توصيات بشأن الموضوعات التي سيناقشها وزراء البلديات في دولنا الخليجية بعد غد الخميس بمشيئة الله تعالي في اجتماعهم الحادي والعشرين استهدافا لتعزيز مسيرة العمل البلدي المشترك الذي حقق قفزات توعية خلال السنوات الماضية».


وعن هذه الموضوعات، قال المنفوحي، إن هناك العديد من الموضوعات التي سيناقشها الوزراء من بينها قرار المجلس الوزاري بشأن التخطيط العمراني وكود البناء الحليجي وقواعد المعلومات البلدية بالإضافة إلى مناقشة مقترح الأمانة العامة بشأن إبراز العمل الخيري المشترك في المحافل الإقليمية والدولية واسترايجية العمل البلدي المشترك وغير ذلك من الموضوعات.


ولفت المنفوحي إلى أن جدول أعمال الوزراء يتضمن الإعلان عن جائزة مجلس التعاون للعام 2018 تحت مسمي (أفضل التجارب البلدية في مجال أنسنة المدن).


واستطرد المنفوحي قائلا: «أن كنا فخورين بما حققه مجلس التعاون لدول الخليج العربية بشكل عام فإننا سعداء وفخورن بشكل خاص بما تحقق علي صعيد العمل البلدي الخليجي وماكان له أن يتحقق إلا بمثل هذه الاجتماعات التي وفي إطارها يتم تبادل الأفكار والخبرات والتجارب الأمر الذي يجعلنا أكثر تفاؤلا بمستقبل هذا العمل الذي يعتبر أساس التنمية في بلداننا الخليجية».

أضف تعليقك

تعليقات  0