"المحاسبة" يرحب بدعوة مجلس الوزراء مناقشته التقرير السنوي

رحب رئيس ديوان المحاسبة بالإنابة عادل الصرعاوي بدعوة مجلس الوزراء لحضور اجتماع المجلس لمناقشة التقرير السنوي للسنة المالية 2018/2017 وما تضمنه من ملاحظات ومخالفات.

وقال الصرعاوي، في تصريح صحفي اليوم، إن دعوة مجلس الوزراء للاجتماع خطوة في الاتجاه الصحيح نحو تفعيل تقارير الديوان وبحث السبل الكفيلة لرفع كفاءة أداء مختلف الجھات الحكومية.

وأضاف أن الاجتماع سيستعرض ما تضمنه التقرير السنوي من مؤشرات مالية ومستجدات القضايا والظواھر والموضوعات ذات الأھمية العالية والتي تتطلب الالتفات إليھا لما تمثله من تحديات للميزانية العامة للدولة وتعزيز الاستدامة المالية بھا.

وأوضح أن ھذه الموضوعات محل اھتمام مشترك من كل الجھات المعنية بالدولة مؤكدًا أن ديوان المحاسبة يعكف حاليًا على وضع الآلية المناسبة التي يمكن من خلالھا استعراض مكونات تقرير الديوان بطريقة مناسبة تعكس حجم الجھد المبذول في إعداده.

وأكد أھمية التعاون المثمر مع بعض الجھات المشمولة برقابة الديوان ليكون جاھزًا للعرض على مجلس الوزراء خلال الجلسة المقررة مشيرًا إلى أن ھذا التوجه جاء متممًا لما اعتاد عليه ديوان المحاسبة من حضور جلسات مجلس الأمة ولجنة الميزانيات والحساب الختامي لمناقشة تقاريره وإيضاح مدى تفاعل الجھات المشمولة برقابته.

وقال إن اھتمام كل من السلطتين التشريعية والتنفيذية بما يرد بتقارير الديوان من ملاحظات جاء متوافقًا مع ما ورد بالنطق السامي وخطاب صاحب السمو أمير البلاد في افتتاح جلسة دور الانعقاد الجديد لمجلس الأمة وما تضمنه من مباركة ودعم لخطوات الإصلاح وحماية الأموال العامة.

(كونا)

أضف تعليقك

تعليقات  0