المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب يؤكد أهمية الأيام الثقافية الكويتية في بوخارست

كونا

أكد الامين العام المساعد للمجلس الوطني للثقافة والفنون الدكتور عيسى الانصاري اهمية فعاليات (الايام الثقافية الكويتية) التي ينظمها الملجس الوطني بالتعاون مع السفارة الكويتية في رومانيا.

وقال الانصاري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الحدث الثقافي يكتسب أهمية خاصة كونه يأتي في إطار دعم التواصل المعرفي والثقافي مع رومانيا معتبرا ان مثل هذه المشاركات الخارجية تبرز الارث الثقافي والحضاري للكويت في المحافل الدولية.

وأعرب الانصاري عن الامل في ان تدشن الفعاليات الثقافية في بوخارست مرحلة جديدة من الانفتاح والتعاون الثقافي بين الكويت ورومانيا قائلا ان "المجلس الوطني للثقافة والفنون أتى الى بوخارست تحدوه رغبة وعزيمة قويتان في تعزيز العلاقات الثقافية بين الكويت ورومانيا من خلال اسبوع ثقافي كويتي".

واضاف ان برنامج الفعاليات يتخلله حفل عن التراث الكويتي ومعرض لأهم إصدارات المجلس الوطني مثل عالم الفكر والمعرفة والمسرح العالمي وابداعات عالمية اضافة الى إصدار كتيب خاص بمناسبة مرور 55 عاما على اقامة العلاقات الدبلوماسية بين رومانيا والكويت.

ولفت الأنصاري الى محاضرة سيلقيها غدا في اكاديمية الدراسات الاقتصادية في رومانيا تحت عنوان (الثقافة في الكويت) يستعرض فيها المكون الثقافي وما توليه دولة الكويت من اهمية كبيرة للثقافة كعامل مهم وأساسي في نشر الوعي الحضاري بين شعوب العالم.

ومن المقرر ايضا ان يعقد الدكتور الانصاري سلسلة من اللقاءات المهمة مع عدد من المسؤولين المعنيين بالشأن الثقافي في رومانيا على غرار وزير الدولة لشؤون الثقافة ومدير المتحف الوطني ومدير معهد الدراسات الدبلوماسية وغيرهم لبحث جملة من المواضيع الثقافية محل الاهتمام المشترك بخاصة مع التوجهات لإعادة تجديد الاتفاقية الثقافية بين البلدين.

من جانبه قال سفير الكويت لدى رومانيا طلال الهاجري في تصريح مماثل ل(كونا) ان اقامة الايام الثقافية الكويتية في بوخارست تكتسب اهمية بالغة لأنه يتزامن مع الذكرى ال 55 لاقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين والتي شهدت تطورا مستمرا شمل مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والانسانية.

واعرب السفير الهاجري تمانيته بان يقرب هذا الحدث الثقافي مجالات التعاون المتميزة بين البلدين الصديقين ويعززها وان يسهم في تعريف الجمهور الروماني بالارث الثقافي الكويتي.

وأشاد السفير الهاجري بالحضور المتميز في افتتاحية الايام الثقافية الذي شمل شخصيات سياسية وثقافية واكاديمية ودبلوماسية اضافة الى اصدقاء الكويت من الرومانيين الذين تابعوا باهتمام وشغف فعاليات الأيام الكويتية الثقافية ما يعكس ما تحظى به دولة الكويت من مكانة واحترام لدى الشعب الروماني الصديق.

وشهدت الأيام الثقافية الكويتية في بوخارست التي انطلقت امس اقامة حفلة موسيقية ومعرض للصور الفوتغرافية من عمل الباحث بشار خليفوه عن تاريخ وتطور الحركة العمرانية في دولة الكويت.

كما شهدت مشاركة كل من وزير الدولة لشؤون الثقافة ووزير الدولة في وزارة الخارجية اللذين اكدا في كلمتيهما في حفل الافتتاح اهمية الروابط الثقافية بين الشعوب لتعزيز التواصل والحوار.

ويضم وفد المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب الذي يتراسه الدكتور عيسى الانصاري كلا من مراقب العلاقات الثقافية والخارجية بالمجلس محمد بن رضا وعضو هيئة التدريس بجامعة الكويت الدكتورة مريم الكندري والباحث التاريخي بشار خليفوه وقائد فرقة التخت العربي الكويتي المايسترو ايوب خضر مع مجموعته.

أضف تعليقك

تعليقات  0