الداخلية تشارك في المؤتمر السابع لرؤساء إدارات الرعاية الاجتماعية والصحية في الأجهزة الأمنية في تونس

تشارك وزارة الداخلية بوفد أمني في المؤتمر العربي السابع لرؤساء إدارات الرعاية الاجتماعية والصحية في الأجهزة الأمنية الذي يعقد في جمهورية تونس الشقيقة خلال الفترة من 7-8/11/2018، استجابةً لدعوة من الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، ويضم الوفد في عضويته كلا من المقدم/ يوسف مرشد مساعد مدير إدارة العلاقات العامة والمقدم/ هملان الهملان رئيس قسم ملفات الضباط بالإدارة العامة لشؤون قوة الشرطة.


يناقش المؤتمر عدد من الموضوعات الهامة منها مشروع استراتيجية عربية نموذجية لتعزيز الرعاية الاجتماعية والصحية في الأجهزة الأمنية وتبادل الزيارات للاطلاع على التجارب المتميزة والاستفادة منها، كما تستعرض وزارة الداخلية الكويتية تجربتها الرائدة في مجال الرعاية الاجتماعية والنفسية لمنتسبيها.


كما يلقي الوفد الأمني الضوء على أوجه رعاية المتقاعدين وأسر الشهداء والأسرى بدولة الكويت، في صور ترسخ اهتمام القيادة الأمنية بهذه الشريحة تكريماً لما قدموه على مر عقود من خدمات لوطنهم الكويت.


الجدير بالذكر أن جدول الأعمال يتضمن مناقشة نتائج توصيات المؤتمر السادس لرؤساء إدارات الرعاية الاجتماعية والصحية في الأجهزة الأمنية والذي عقد في تونس مايو 2017، وتجارب الدول الأعضاء في مجال الرعاية الاجتماعية والصحية والدليل الاسترشادي للمعايير النفسية الضرورية لعدد من المهام الأمنية المحددة.


كما يتم مناقشة وضع تصور نموذجي لهيكل تنظيمي لقسم يختص بالإرشاد النفسي في الأجهزة الأمنية.

أضف تعليقك

تعليقات  0