"الإطفاء": 28% نسبة انخفاض حرائق المخيمات بالعام الماضي.. وأكثر مسببات الحرائق متعمدة

أعلن مدير ادارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء العميد خليل عبدالرضا الأمير احصائية حرائق العام الماضي لفترة التخييم التي بدأت في نوفمبر وانتهت في مارس 2017 - 2018 ، كان هناك انخفاض ملحوظ بنسبة 28% عن العام 2016 - 2017.

وقال العميد الأمير بان أكثر مسببات الحرائق في الموسم الماضي كانت متعمدة ، حيث وقع 19 حادث حريق بفعل فاعل ، ثم تلته في الأسباب حرائق التماس الكهربائي وعبث الأحداث والأطفال بمصدر حراري ووضع مصدر حراري بالقرب من مواد قابلة للاشتعال وأسباب أخرى بواقع 7 حوادث لكل منهم.

وكانت اقل مسببات الحوادث خلال الموسم الماضي الحمل الكهربائي الزائد وتسرب غاز بواقع حادث واحد لكليهما. وبمناسبة الموسم الحالي للتخييم دعا العميد خليل الأمير أصحاب المخيمات الربيعية الى الالتزام باشتراطات الأمن والسلامة الوقائية، المرفقة مع ترخيص بلدية الكويت للأفراد التي تبلغ مساحتها 1000 متر2 جاءت على النحو التالي:

- أن تكون التمديدات الكهربائية غير مكشوفة، وممددة بحسب اشتراطات وزارة الكهرباء والماء.

- عدم استخدام أي مصدر حراري داخل الخيمة. - عدم استخدام أرضيات خشبية داخل الخيمة.

- ألاتقل المسافة بين الخيمة والأخرى عن خمسة أمتار، ووضع المطبخ والمولد الكهربائي بعيداً عن الخيام بمسافة لاتقل عن 10 أمتار.

- عدم حرق المخلفات والمحافظة على النظافة العامة.

- أن تكون الإضاءة غير حرارية (LED أونيون أو توفير طاقة) ووضعها بطريقة لاتلامس سقف الخيمة.

- توفير مطفأة حريق من نوع بودرة جافة سعة 4 كيلو عدد 2 لكل مخيم. أما في ما يخص ‏المخيمات الربيعية ‏ذات الاستغلال العام، التي ‏تزيد مساحتها عن 5000 متر2، ‏وتستغل للوزارات والهيئات والشركات وما في حكمها، فقال الأمير يجب على طالب الترخيص مراجعة الإدارة العامة للإطفاء قطاع الوقاية حسب المحافظة التابع لها المخيم لأخذ الموافقة اللازمة للاستغلال.

وناشد العميد الأمير أولياء الأمور بالحرص على سلامة أبنائهم ومتابعتهم بإستمرار تفادياً للحوادث التي تصاحب موسم التخييم مؤكداً بان الإدارة العامة للإطفاء لديها خطة متكاملة لتأمين مواقع التخييم من خلال مراكز الإطفاء الشمالية والجنوبية اضافة الى الحملات التوعوية التي سوف تنطلق بالتزامن مع بداية الموسم لتقليل نسبة الحوادث.

أضف تعليقك

تعليقات  0