حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

1936 - وصول أول بعثة من أربعة مدرسين فلسطينيين إلى الكويت عن طريق البر للعمل في المدرسة المباركية والأحمدية بناء على قرار أول مجلس معارف يؤسس في الكويت.

1968 - إنشاء كلية الشرطة كإحدى المؤسسات التعليمية بهدف تخريج كوادر مناسبة من مختلف الرتب للعمل في قوة الشرطة بشكل يسهم في أداء واجبها وحفظ الأمن والأمان في البلاد.

1994 - مجلس قيادة الثورة في العراق يصدر بيانا اعلن فيه اعترافه بسيادة الكويت وسلامتها الإقليمية واستقلالها السياسي امتثالا لقرار مجلس الأمن رقم (833 / 1993).

2010 - طائرة مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية المتجهة إلى العاصمة البنغلاديشية دكا تهبط هبوطا اضطراريا في مطار الكويت الدولي بعد ابلاغ قائد الطائرة بوجود دخان في غرفة أجهزة الملاحة وهي من طراز ايرباص (ايه 300) وعلى متنها 22 راكبا و11 من أفراد الطاقم.

2010 - وزارة التجارة تصدر قرارا وزاريا بإلغاء ترخيص شركة استوردت لحوما فاسدة وقامت بتوزيعها داخل السوق المحلي.

2010 - منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) تعلن عن حصول أستاذة الكيمياء بجامعة الكويت الدكتورة فايزة الخرافي على جائزة لوريال-اليونيسكو للنساء في مجال العلوم لعام 2011 عن أفريقيا والدول العربية وذلك نتيجة لبحوثها العلمية في مجال التآكل الذي يعتبر مسألة ذات أهمية حاسمة في معالجة المياه والصناعات النفطية.

2010 - الاستشاري في أمراض الرئة والربو بالمستشفى الأميري الدكتور فهد الغملاس يحصل على الجائزة الأولى في البحث الطبي المبني على البراهين العلمية وذلك في المنافسة التي أقيمت في جامعة ماكمستر الكندية عن بحثه في مراجعة منظمة للدراسات التي أقيمت في مجال إعادة تأهيل مرضى الانسدادات الشعبية المزمنة الحادة.

2012 - الاحتفال بالذكرى ال50 للمصادقة على دستور الكويت عبر تنظيم ألعاب نارية سجلت رقما قياسيا غير مسبوق ضمن موسوعة (غينيس) للأرقام القياسية كأكبر تنظيم للالعاب النارية في العالم.

2013 -اختيار حرم سفير الكويت في الولايات المتحدة الشيخة ريما الصباح ضمن قائمة النساء الاكثر قوة في العمل الخيري والانساني في العاصمة الامريكية واشنطن التي اصدرتها مجلة (واشنطونيان) الشهرية الأمريكية.

2015 - الكويت تعلن عن اكثر من 6 ملايين دولار مساهمات مالية طوعية لعدد من وكالات الامم المتحدة.

2017 - الكويت تحصد المركز الأول في عدد الجوائز والمشاركات بمونديال القاهرة للأعمال الفنية والاعلام في دورته السادسة

أضف تعليقك

تعليقات  0