ثامر السويط: لن أحضر إجتماع السلطتين اليوم لأن الاصل في الاجتماعات علنية ولكي لا يتم تفريغ الدستور من محتواه

استنكر النائب ثامر السويط الدعوة لاجتماعات نيابية خارج قاعة عبدالله السالم, مؤكداً أن التوسع في الإجتماعات خارج القاعة يعد تفريغاً لمضامين الدستور التي حددت اماكن تلك الاجتماعات بشكل قانوني داخل المجلس .

وأضاف السويط أن اجتماعات مجلس الأمة لابد وان تكون علنية على مرأى ومسمع من الجميع لكي يعلم المواطنين مجريات الأحداث وما تؤول إليه الأمور, لاسيما إن كانت تلك الاجتماعات تتعلق بمناقشة تدابير الحكومة في مواجهة كارثة طبيعية وبيئية ألمت بالشعب الكويتي .

ودعا النائب السويط النواب والحكومة إلي مزيد من الشفافية بهذا الشأن, معلنا عدم حضوره لاجتماع السلطتين اليوم الذي تمت الدعوة إليه .

وفي السياق أوضح النائب السويط موقفه الرسمي وعدم حضوره اجتماع السلطتين اليوم في تغريدة على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" كتب فيها :

" الأصل أن اجتماعات مجلس الأمة علنية خاصة عندما يتعلق الأمر في تدابير الحكومة في كارثة طبيعية حتى يطمئن المواطنين وحتى تتحقق الشفافية أما التوسع في الإجتماعات خارج قاعة عبدالله السالم فهو تفريغ للدستور من محتواه الذي حدد القنوات الرسمية للإجتماع لذلك "لن" أحضر إجتماع السلطتين اليوم "



أضف تعليقك

تعليقات  0