وزير التجارة: الاقتصاد الرقمي أهم التطبيقات والاكثر استخداما في "الانترنت"

كونا_

قال وزير التجارة والصناعة خالد الروضان اليوم ان الاقتصاد الرقمي أحد اهم التطبيقات الحالية والاكثر استخداما في الشبكة العنكبوتية (الانترنت) ويعتبر احد اهم دعائم الاقتصاد العالمي مؤكدا ان امام هذا النوع من الاسواق الناشئة في الكويت مستقبل كبير جدا.

واضاف الروضان في تصريح صحفي على هامش افتتاح منتدى ريادة الاعمال والتحول الرقمي التي نظمته شركة (اوريدو الكويت) بحضور وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح اننا امام جيل قادم جديد مؤكدا ترحيب القطاع الحكومي بدعم هذا الجيل من خلال الخدمات الالكترونية المقدمة له.

واشار الى ان العمل على اصدار قانونين من شأنهما المساهمة في تطوير ريادة الاعمال ودعم الشباب منها التمويل الجماعي الذي سيساعد الشباب خاصة اصحاب الشركات الناشئة.

وتوقع الروضان صدور القانونين خلال دور الانعقاد الحالي اضافة الى العمل على اصدار قانون الحضور والتصويت الالكتروني بالجمعيات العمومية للشركات.

وبين ان الكويت تتمتع بتاريخ حافل من الشركات الناشئة الناجحة التي تعمل في مجال التكنولوجيا والتي ازدهرت في الاسواق الاقليمية والدولية لافتة انهم في وزارة التجارة يعززون الاقتصاد الرقمي في جميع القطاعات من خلال ايجاد بيئة مناسبة لتفعيل الاعمال الالكترونية.

واكد ان الاستثمار في تقنيات قطاع التكنولوجيا اصبح ملاذا للكثير من الشباب لإيجاد فرصة حقيقية لاثبات الذات وتحقيق الطموحات ومواجهة شبح البطالة انطلاقا من فكرة خلاقة قادرة على تلبية متطلبات السوق الامر الذي يجعل هذه الافكار تتحول الى شركات ناشئة تدر ارباحا واعدة.

وذكر الروضان ان تسهيل وزارة التجارة للمعاملات واصدار الرخص التجارية الكترونيا وتنوع بالانشطة التجارية في فترة وجيزة الامر الذي ساهم في تشجيع الدخول الى السوق وريادة الاعمال لكثير من الشباب.

واوضح ان من الامور التي شجعت الشباب ايضا هو اطلاق حزمة من الخدمات الالكترونية شملت تأسيس وترخيص الشركات وخدمات تعديلات الشركات واستعلام السجل التجاري والمؤسسات والتراخيص الفردية وتخفيف عبء المراجعات والاجراءات الورقية على المواطنين قدر المستطاع.

من جهته قال الرئيس التنفيذي لشركة (اوريدو) الكويت الشيخ محمد آل ثاني أن ريادة الأعمال والتحول الرقمي هو ما تطمح إليه (اوريدو) لتغيير العالم الحالي إلى عالم رقمي متكامل يمنح المزايا المطلوبة للانتقال من الفكرة إلى مرحلة التنفيذ ومنها إلى المرحلة الأهم وهي جني الارباح.

واضاف آل ثاني "أنه في عالمنا الذي يتسم بالسرعة هناك منصة رقمية تجتمع فيها المعلومات الرقمية والموارد المادية بطرق جديدة لخلق قيمة وزيادة العائدات" مشيرا الى ان (اوريدو) تفخر بتقديم حلول ذكية لكل ما يتعلق بطرق الاتصالات في العمل.

واكد "اننا ندعم رؤية صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح للكويت الجديدة 2035 في "تطوير وتحديث البنية التحتية الوطنية لتحسين نوعية الحياة لجميع المواطنين".

أضف تعليقك

تعليقات  0