بوشهري: سأحيل أضرار مدينة صباح الأحمد للنيابة

أكدت وزيرة الدولة لشؤون الإسكان وزيرة الدولة لشؤون الخدمات الكويتية الدكتورة جنان بوشهري انها ستحيل اضرار مدينة صباح الأحمد السكنية نتيجة الأمطار الغزيرة إلى النيابة العامة بعد انتهاء لجنة التحقيق التي شكلتها وزارة الأشغال العامة من تحديد من توجه إليه الاتهامات والمسؤوليات.

جاء ذلك في مداخلة للوزيرة بوشهري في جلسة مجلس الأمة العادية اليوم الثلاثاء وذلك أثناء مناقشة بند كشف الأوراق والرسائل الواردة بشأن رسالة من رئيس لجنة المرافق العامة البرلمانية النائب محمد الهدية يطلب فيها الموافقة على تكليف اللجنة بالتحقيق فيما تعرضت له البلاد من أمطار غزيرة على أن تقدم تقريرها إلى المجلس خلال ثلاثة أشهر.

وأوضحت الوزيرة بوشهري ردا على ما أثاره أحد النواب بشأن مسؤولية وزارة (الإسكان) عما تعرضت له مدينة صباح الأحمد السكنية بسبب الأمطار الغزيرة وتأخرها في الإحالة إلى النيابة العامة "لا أستطيع الإحالة إلى النيابة العامة إلا بعد اجراء تحقيق يتم فيه حصر الأضرار وتحديد من توجه إليه الاتهامات حتى لا تحفظ القضية".

وأضاف "قمت بتشكيل فرق فنية لحصر الأضرار سترفع تقريرها خلال ثلاثة أيام ومن ثم سيتم التنسيق مع وزارة الأشغال العامة وهذا ما أعلنت عنه صراحة في لجنة تقصي الحقائق التي شكلت من وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية حسام الرومي للتحقيق والإدانة وتوجيه أي اتهامات سواء لمسؤولين وموظفين وشركات من مقاولين ومنفذين وغيرهم من ثم يكتمل الملف والاتهامات واحالته إلى النيابة".

وكان مجلس الأمة قد وافق في جلسته العادية اليوم على تأجيل التصويت على هذه الرسالة لارتباط هذا الموضوع وتشابهه مع عدة طلبات واقتراحات نيابية بتشكيل لجان تحقيق حول آثار وتداعيات الأمطار الغزيرة على البلاد خلال الأيام القليلة الماضية.

أضف تعليقك

تعليقات  0