الإطفاء: اصدار أول ترخيص اطفاء لمستشفى حكومي

كونا

اعلنت الإدارة العامة للأطفاء اليوم اصدار اول رخصة اطفاء لمستشفى حكومي وهو المستشفى الاميري الجديد بحضور نائب المدير العام لقطاع الوقاية اللواء خالد عبدالله فهد والوكيل المساعد للشؤون الهندسية والمشاريع بوزارة الصحة ناجي الصقر.

وقال اللواء خالد عبدالله لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب تسليم الرخصة انه تم اليوم تسليم رخصة الاطفاء للمستشفى الاميري الجديد والذي يعتبر اول مستشفى حكومي يتم منحه ترخيص الاطفاء مشيدا بتعاون وزارة الصحة وحرصها على سلامة المنشآت والمباني الصحية لحيوية هذه المباني وخصوصية مستخدميها من المرضى والمراجعين.

وذكر انه تم الاعلان عن بدأ ترخيص المباني الحكومية من قبل شهر مبينا ان هناك اقبال من الجهات الحكومية لطلب ترخيص الاطفاء وذلك لتوفير السلامة والوقاية من الحريق في مبانيهم.

وكشف اللواء خالد انه تم بالفعل منح بعض الجهات الحكومية تراخيص الاطفاء ومنها مبنى الرئاسة العامة للحرس الوطني ومبنى مطار الكويت الدولي المساند T2 ومبنى طيران الجزيرة T5.

واضاف ان الادارة العامة للأطفاء مستمرة في استقبال طلبات الجهات الحكومية لترخيص مبانيهم ومشيرا الى ان هناك خطة لترخيص غالبية المباني الحكومية خلال سنتين حيث ان الأولوية حاليا للمباني الحيوية والخطرة ثم الانتقال للمباني الإدارية والاقل حيوية وخطورة.

من جانبه أعرب الوكيل المساعد للشؤون الهندسية والمشاريع بوزارة الصحة ناجي الصقر عن سعادته بأستلام اول رخصة اطفاء لمستشفى حكومي مشيرا الى انه سيتبعها ترخيص باقي المستشفيات والمباني الجديدة الخاص بالوزارة بالتعاون مع الإدارة العامة للأطفاء.

واشاد الصقر في تصريح مماثل ل(كونا) بالدور الذي يقوم به قطاع الوقاية بالإدارة العامة للأطفاء لحفظ سلامة الأطباء والمرضى ومستخدمي مباني ومنشآت الوزارة من خلال فحص جميع الأجهزة ومرافق المستشفيات والتأكد من تطابقها مع مواصفات الوقاية من اخطار الحريق.

أضف تعليقك

تعليقات  0