"الإطفاء": لجنة "الطوارئ" ترفع مستوى استعداداتها لمواجهة الأمطار

كد المدير العام للادارة العامة للاطفاء الكويتية الفريق خالد المكراد رفع مستوى جاهزية اللجنة التنسيقية للطوارئ استعدادا لهطول الأمطار الغزيرة والسيول المتوقعة أيام الأربعاء والخميس والجمعة المقبلة.

جاء ذلك في كلمة للفريق المكراد في جلسة مجلس الأمة العادية اليوم الثلاثاء أثناء انتقال المجلس إلى مناقشة طلب نيابي بالتحدث عن تداعيات وآثار الأمطار الغزيرة التي هطلت على البلاد في الأيام القليلة الماضية وخطط الجهات الحكومية في مواجهة الأمطار المتوقع هطولها في الثلاثة أيام المقبلة ابتدء من يوم غد.

وقال المكراد إن لجنة (الطوارئ) رفعت جاهزية جميع الأفراد والمعدات والمراكز في جميع انحاء البلاد مبينا أن "هناك خطة تم إعدادها في حال هطول الأمطار الغزيرة ومنها اغلاق الطرق وبث رسائل تحذيرية من قبل وزارة الإعلام إضافة إلى الحسابات الرسمية لجميع الجهات الحكومية المعنية في مواقع التواصل الاجتماعي".

وأضاف الفريق المكراد أن من ضمن الخطة أيضا نقل رسائل توعية عبر شركات الاتصالات المتنقلة الثلاثة بجميع اللغات لتوعية المواطنين والمقيمين في البلاد بمختلف جنسياتهم.

وأشار الى وجود متحدث رسمي عن الإدارة العامة للدفاع المدني في وزارة الداخلية لنقل جميع الأحداث والجهود التي تقوم بها الجهات الحكومية المعنية في التعامل مع الأمطار الغزيرة المتوقع هطولها.

ورفع نائب رئيس مجلس الأمة ورئيس الجلسة عيسى الكندري جلسة مجلس الأمة العادية على ان تستكمل الساعة التاسعة صباح غد الأربعاء.

أضف تعليقك

تعليقات  0