الهلال الأحمر يوقع اتفاقية تعاون مع نظيره الأفغاني

كونا

وقعت جمعية الهلال الأحمر اتفاقية تعاون مع نظيرتها الافغانية اليوم الثلاثاء بهدف دعم مشروع لتقديم علاجات وإجراء عمليات جراحية لمرضى العيوب الخلقية في القلب لأطفال أفغان.

وقال رئيس مجلس ادارة الهلال الاحمر الكويتي الدكتور هلال الساير لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في مؤتمر إقليمي بالعاصمة الفلبينية مانيلا إن الاتفاقية تمثل شراكة قوية لترسيخ القيم والأهداف ذات البعد الإنساني لخدمة العمل الإنساني على المستويات كافة.

وأشار إلى ان هناك ما يقارب خمسة الاف طفل في أفغانستان يعانون من أمراض القلب الخلقية ويحتاجون الى التدخل الجراحي بشكل عاجل ما يستدعي دعم جمعية الهلال الأفغاني في تلك الجهود الانسانية.

وأكد الاستعداد لتقديم الدعم للهلال الأحمر الأفغاني مشيدا في ذات الوقت بالجهد الكبير والمشروع الحيوي الذي تقوم الجمعية بتنفيذه.

من جانبه اشاد رئيس الهلال الاحمر الأفغاني مرواس اكرم بجهود الهلال الأحمر الكويتي وما قدمته على مدار السنوات الماضية وما زالت تقدمه من مساعدات إنسانية وإغاثية للشعب الأفغاني.

وقال اكرم ان كثيرا من الاطفال في أفغانستان يعانون من العيوب الخلقية في القلب أو خلل في الصمامات مشيرا الى ان توفير العلاج لأطفال القلب يعد من الأولويات.

وأعرب في الوقت نفسه عن شكره للمساعدات الاغاثية والطبية التي تقدمها جمعية الهلال الاحمر الكويتي لبلاده.

حضر توقيع الاتفاقية رئيس الاتحاد الدولي للصليب الاحمر والهلال الاحمر فرانشيسكو روكا والأمين العام للاتحاد الدولي للصليب الاحمر والهلال الاحمر الحاج اس سي والأمين العام للمنظمة العربية للهلال الاحمر والصليب الاحمر الدكتور صالح السحيباني والأمين العام للهلال الاحمر الكويتي مها البرجس.

يذكر أن وفدا من جمعية الهلال الاحمر الكويتي يشارك في أعمال المؤتمر الإقليمي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ العاشر للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر الذي يعقد في مانيلا خلال الفترة ما بين 11 وحتى 13 نوفمبر الجاري.

أضف تعليقك

تعليقات  0