الإعلامي المصري توفيق عكاشة: حصلت على شهادة دكتوراه "مزورة"

اعترف الإعلامي المصري توفيق عكاشة، الجمعة، في مفاجأة مثيرة بحصوله على شهادة دكتوراه مزورة، مُبينًا أن بحث رسالته كان بعنوان “دور القائد الفعال في تنمية المؤسسات الإعلامية”.

وقال الإعلامي المثير للجدل، في برنامجه “مصر اليوم” المذاع على قناة “الحياة”، إنه حصل على شهادة الدكتوراه المزورة بعد رحلة الدراسات العليا في معهد الدراسات البيئية بجامعة عين شمس.

وأضاف عكاشة، أن الدراسات العليا التي حضّرها، كانت عن الإعلام البيئي، مضيفًا أنه يجب على من يريد التعلم أن يدرس في كتاب ميلاد حنا “أعمدة شخصية مصر السبعة”.

وكان عكاشة عاد بعد غياب لتقديم برنامج “توك شو”، على فضائية الحياة بعد التعاقد مع القناة لمدة 3 سنوات.

وأشار عكاشة إلى أن الفيصل الذي يُحدد سلامة الدكتوراة من عدمه، ليس الشهادة بالأختام الرسمية التي تحملها، والتي وصفها بأنها ليست لها قيمة من الأساس، بل العلم والدراسة التي تزوّد بها.

يذكر أن توفيق عكاشة اعتاد على إثارة الجدل بظهوره عبر الفضائية التي يملكها “الفراعين”، لكنها توقفت عن البث، كما وافق البرلمان المصري على إسقاط عضويته العام الماضي، على خلفية اللقاء الذي جمعه بالسفير الإسرائيلي في قريته بمحافظة الدقهلية، بعد أن اعتبر البرلمان اللقاء “تطبيعًا مع الكيان الصهيوني”، قبل أن يعود مجددًا عبر بوابة الحياة.


أضف تعليقك

تعليقات  0