مدينة أمريكية ترصد 10 آلاف دولار لمن ينتقل للعيش بها

أعلنت "تولزا" – ثاني أكبر مدينة في ولاية "أوكلاهوما" الأمريكية – المنعزلة أنها ستمنح عشرة آلاف دولار لأي موظف يريد الانتقال للعيش بها لعام فأكثر. وأوضحت المدينة أن برنامجها – الذي أطلقت عليه اسم "تولزا ريموت" – يفرض على من يريد الحصول على هذا المبلغ أن يتقدم بطلب يثبت افتتاح نشاط تجاري أو العمل بدوام كامل لدى شركة تقع خارج "تولزا". وأشار مسؤولو المدينة إلى أن الموظف الذي سيتم الموافقة على انتقاله سيحصل على 2500 دولار لتغطية رسوم إعادة الانتقال، ثم سيحصل على 500 دولار شهرياً بالإضافة إلى 1500 دولار نهاية العام. وتجدر الإشارة إلى أن تكلفة المعيشة في مدينة "تولزا" منخفضة عند المقارنة بالمعيشة في مدن أمريكية أخرى، ويقدر متوسط سعر المنزل في المدينة بنحو 157.2 ألف دولار.

..........................


قال نائب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي "ريتشارد كلاريدا": إنه يرى مؤشرات على تباطؤ النمو العالمي وهو ما سيأخذه البنك المركزي في الحسبان مع سعيه لتطبيع السياسة النقدية. وأبدى "كلاريدا" - الذي عينه الرئيس "دونالد ترامب" – موقفاً حذراً بشأن السمات الرئيسية لقرار صانعي السياسات في رفع أسعار الفائدة، مع توقعات برفع الفائدة للمرة الرابعة هذا العام في اجتماع الفيدرالي الشهر المقبل. وعارض "كلاريدا" المزاعم بأن الفيدرالي يرفع معدلات الفائدة بسرعة كبيرة، وهو انتقاد وجهه "ترامب" مراراً وتكراراً، كما أكد على قوة الاقتصاد الأمريكي وسوق العمل على وجه الخصوص.

......................


ارتفع الإسترليني مقابل الدولار الجمعة لكنه لا يزال يتجه لتسجيل أسوأ أداء أسبوعي منذ أوائل أغسطس/آب، في ظل اضطرابات تشهدها المملكة المتحدة بسبب اتفاق "بريكسيت". وصعد الإسترليني بنسبة 0.27% إلى 1.2809 دولار، في تمام الساعة 02:28 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وعلى الرغم من ذلك التعافي الطفيف إلا أن العملة البريطانية تتجه لتسجيل خسارة أسبوعية بنسبة 1.74%. وانخفض الإسترليني أمس بعدما أدت مسودة مقترحات بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي إلى استقالة وزير شؤون البريكسيت "دومينيك راب".
أضف تعليقك

تعليقات  0